الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد في غزة تختتم دورة تدريبية لتعزيز مفاهيم اللاعنف والتسامح وتقبل الآخر

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 14:27 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ومؤسسة صوت المجتمع اليوم الأحد دورة تدريبية بغزة حول " تعزيز مفاهيم وممارسات ثقافة اللاعنف والتسامح وتقبل الآخرين لدى الشباب ".

وشارك في الدورة التي نفذت بواقع 20 ساعة عدد 35 من طلبة جامعتي الأقصى والإسلامية وبإشراف نخبة من المدربين في مجالات حقوق الإنسان وعلوم الاجتماع.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية الوداد محمود أبو خليفة على مواصلة الجمعية في تنفيذ البرنامج السنوي لبناء وتطوير قدرات الشباب رغم العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة وما يتعرض له الشباب والأطفال والنساء من معاناة نفسية واجتماعية، معتبراً برنامج الشباب أحد أهم البرامج التي تنفذها الجمعية، إضافة إلى برنامجي دعم وتأهيل المرأة والطفل ودعم ومساندة الأسرة الفلسطينية.

وأكد أبو خليفة أن الجمعية تسعى جاهدة إلى التشبيك والتنسيق مع المؤسسات الفاعلة في مجالات العمل الاجتماعي والتربوي والتأهيلي وذلك بهدف الرقي بالأسرة الفلسطينية وخصوصا الشباب باعتبارهم عماد المجتمع .

ومن جانبه أضاف أشرف عليوة المشرف على منتدى رواد الشبابي التنموي التابع لجمعية الوداد أن الجمعية تعمل من خلال المنتدى على تنمية مهارات الشباب في المجالات التنموية والاجتماعية والتربوية والإدارية كما تعمل على تنمية القدرات الثقافة والمعرفية وذلك من خلال الأنشطة المتنوعة من ورش عمل وندوات ولقاءات ودورات تدريبية وأنشطة طوعية جماعية.

وقال منسق برنامج الشباب في مؤسسة صوت المجتمع محمد سرور أن الدورة تركزت محاورها حول (مفهوم العنف المجتمعي، وأنواعه وخصائصه وأثره على الشباب، ومفاهيم اللاعنف ومدى تطبيقها في المجتمع، وآليات تفعيل مؤسسات المجتمع المدني لمفاهيم وممارسات اللاعنف وثقافة التسامح ودور الشباب في نشر ثقافة اللاعنف والتسامح والحوار، كما تضمن اليوم الأخير في الدورة عرض فلم غاندي ومناقشته).

واعتبر سرور أن هذا النوع من الدورات يأتي في ظل تنامي العنف داخل المجتمع الفلسطيني، موضحاً أنها الدورة السادسة التي تم تنفيذها كما أنها تأتي ضمن سلسلة تنوي المؤسسة تنفيذها في قطاع غزة.