الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خطوة احتجاجية الأولى من نوعها.. افتتاح مقبرة جماعية للزعماء والقادة العرب في رفح

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 14:56 )
خان يونس- معا- افتتح البرلمان الفلسطيني الصغير في محافظة رفح صباح اليوم مقبرة للزعماء والقادة العرب، حيث تم أنشاء المقبرة على قطعة من الأرض، في منطقة الأراضي المحررة ما كانت تعرف سابقاً بمستوطنة "موراج".

وشارك في افتتاح المقبرة عدد كبير من أعضاء البرلمان الفلسطيني الصغير، وأبناء الشهداء والجرحى وعدد من الأطفال الذين تعرضوا للقصف والعدوان الإسرائيلي.

وقد افتتحت المقبرة بتشييع خمسة من الزعماء العرب ودفنهم في قبور خاصة بهم، وقد رفع المشيعون صور الزعماء والرؤساء، واليافطات التي تترحم عليهم، وقد وضعت فوق كل قبر صورة خاصة بصاحبه للدلالة الرمزية على مكانه، بالإضافة إلى قبر رمزي للامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان.

وأوضح عبد الرؤوف بربخ مدير البرلمان الفلسطيني الصغير أن الخطوة جاءت بعد الموقف الاخير للزعماء والقادة العرب، من المقاومة في لبنان وفلسطين، ودعمهم الواضح والعلني للعدوان الإسرائيلي على الشعب اللبناني الشقيق.

وأشار بربخ أن هذه خطوة احتجاجية واضحة، من كل المواقف التي يعلن عنها الزعماء العرب، خاصة في ظل تصاعد العدوان الهمجي على الشعب اللبناني، دون ان يتخذوا موقفاً من شأنه وقف المجازر والمذتبح ضدد المدنيين والاطفال، وانها جاءت لتقول بشكل واضح، بانه لا أمل من هؤلاء الزعماء والقادة، وإنهم قد ماتوا بالفعل على الصعيد الأخلاقي والإنساني والوطني، ناهيك عن استسلامهم غير الموصوف للإرادة الأمريكية والإسرائيلية.

وأكد بربخ بانه بعد أن تم دفن خمسة من القادة والزعماء العرب إلى مثواهم الأخير في مقبرة التاريخ، وبعد كل المحاولات التي تجري للبقية من الرؤساء والزعماء من اجل إنقاذ حياتهم، لن يكون بمقدور الشعب الفلسطيني واللبناني الا الاعتماد على نفسه لمواجهة وتحدي العدوان، داعياً كافة الشعوب العربية الي التحرك الفوري والسريع لنصر المقاومة ودعم صمود الشعبين الشقيقين في لبنان وفلسطين، قبل أن يصل بهم الحال الى هذه المقبرة.