الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح دراسة المستوى الثالث لقائدات المرشدات في المدارس

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 17:49 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم دورة كشفية إرشادية (دراسة المستوى الثالث) لقائدات الفرق الإرشادية في مدارس محافظة قلقيلية وذلك في مدرسة بنات العمرية الثانوية في قلقيلية . وبمشاركة (22) من قائدات المرشدات في مدارس تربية قلقيلية .

وافتتح الدراسة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية وخضر عودة رئيس قسم الإشراف التربوي وطاقم التدريب من مشرفي الكشافة والمرشدات والقائدات الارشاديات في مديرية قلقيلية .

وبدأت فعاليات الدراسة بمراسم رفع العلم الفلسطيني ، وفعاليات افتتاح الدراسة الإرشادية المختلفة ، وتحدث يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية بكلمة رحب فيها بالمشاركات في الدراسة ، مؤكدا على أهمية النشاط الكشفي الإرشادي في تعزيز الانتماء الوطني والقيم والأخلاق الحميدة في المدارس ، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم على دعم وتعزيز النشاط الكشفي الإرشادي أن كان ذلك من خلال تأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية أو من خلال الدورات والنشاطات الكشفية الإرشادية المختلفة . ودعا عودة المشاركات في الدورة إلى الاستفادة من كم الخبرات والمهارات والمعارف ونقلها للطالبات في المدارس .

بدوره أضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه الدورة تأتي ضمن توجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية ، وضمن خطة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية لتفعيل وتطوير النشاط الكشفي الإرشادي من خلال تأهيل قادة الكشافة ، حيث تستمر الدراسة لمدة خمسة أيام وتشمل في فعالياتها تدريب عملي في رفع العلم والصافرات والتحية والصيحات والعلامات، إضافة إلى عرض نظري لنشأة الحركة الكشفية وأهدافها ودور القائدة وصفاتها، وكذلك تدريب عملي على العقد والدورات والربطات والسمر وكذلك المشاريع الإرشادية المختلفة.

ويشرف على التدريب في الدورة طاقم متخصص مكون من مشرفي الكشافة والمرشدات في مديرية قلقيلية : ضياء نصار قائدة الدراسة واحمد خروب ، بالإضافة إلى طاقم تدريب مكون من سلام أبو لبدة ، ناهد حماد ، أنيسة عودة ، آمنة عدوان من قائدات الفرق الإرشادية في تربية قلقيلية .