الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: التمسك بالثوابت وإعادة المقاومة تعتبر الضمانة الأمثل لحفظ القضية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 18:12 )
بحر: التمسك بالثوابت وإعادة المقاومة تعتبر الضمانة الأمثل لحفظ القضية
غزة- معا- أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة اليوم الثلاثاء، أن الحقوق التاريخية المشروعة في الأرض الفلسطينية هي حقوق ثابتة في الوعي ومتجذرة في أفئدت الفلسطينين، ولا يمكن لأحد أياً كان أن يشطب أي منها، واشار إلى التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني من أجل الحفاظ عليها.

وقال بحر في بيان وصل "معا" نسخة عنه، بمناسبة الذكرى الثالثة والتسعين لـ"وعد بلفور": "إن التمسك بحقنا الراسخ في مقاومة الاحتلال، وصيانة وحدتنا الوطنية، وتوفير مقومات الصمود والثبات لشعبنا، يشكل الضمانة الأمثل لحفظ مسيرتنا الوطنية والنأي بقضيتنا العادلة عن براثن التصفية والاستهداف التي تستحثها الإدارة الأمريكية وحلفائها إقليمياً ودولياً".

وشدد بحر على ضرورة إعادة الاعتبار للمقاومة في وجه الاحتلال، ووقف كافة الاتصالات السياسية مع الاحتلال، والعمل على إنجاز المصالحة الوطنية على أساس وطني، مؤكدا على ضرورة استحضار محطات وذكريات التاريخ لتكريس واقع جديد أكثر نضجا واستفادة لصالح شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية.

واعتبر بحر أن الاعتذار للشعب الفلسطيني، وتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والاقتصادي اللازم لإسناد قضيته الوطنية، يشكل الحد الأدنى المقبول أمام بريطانيا للتكفير عن جريمتها السياسية والأخلاقية بحقه، كونها تتحمل المسؤولية التامة عن كل ما لحق به من جرائم ومصائب ونكبات منذ إعطاء هذا الوعد بإقامة وطن قومي لليهود على أرضنا، مرورا بتوفير كل أشكال الدعم والحماية لإنشاء وتأسيس الدولة.

وأكد بحر أن "هذه الذكرى تشكل حافزاً أساسياً لالتفاف وطني كامل حول الثوابت والحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حق العودة للاجئين".