الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحد : الدكتورة غنام تفتتح معرض انامل ذهبية

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 12:53 )
رام الله - معا - يفتتح في مدينة رام الله يوم الاحد 7/11 " معرض أنامل ذهبية " للحرف اليدوية برعاية محافظ رام الله و البيرة الدكتورة ليلى غنام و التي ستفتح المعرض في أول أيامه في قاعة المحكمة العثمانية بجانب سوق الحرجة الساعة العاشرة صباحا ويستمر لغاية يوم الثلاثاء 9/11 .

يضم المعرض اعمال يدوية لاربعة من الشابات الفلسطينيات المبدعات ، رائدة محيسن صاحبة مجموعة لمساتي للاكسسوارت و التي تضم العديد من الحلي الفنية الفريدة و المتميزة من حيث التصميم والنوعية .

منال حميدات صاحبة مجموعة لمسة فن للرسم على الزجاج بتحويل قطع الزجاج القديمة إلى لوحات فنية أضافت لها لمساتها محولة إياها إلى قطع جديدة تعتمد بدورها على الرسومات الهندسية و العشوائية على قطع الزجاج المختلفة من مرايا و أواني وأبواب و نوافذ و القواطع الزجاجية .

ميس كنعان صاحبة مجموعة كنعانيات للتطريز الحديث و التي تسعى الى اعادة احياء التطريز الفلسطيني من خلال اضفاء لمسة فنية جديدة بالوان و زركشات دون المس بأشكال التطريز الأصلية أو رسوماته المتوارثة لتمنح الفتيات فرصة للاستمتاع بجمال التطريز لتلاءم أزياءهم اليومية .

دانا القاضي صاحبة مجموعة موديك و التي تعمل على دمج الحاضر بالماضي ، من خلال إضافة اللمسة الفنية الحديثة إلى القطع القديمة غير المستعملة لتعطيها الطابع الفني الحديث مع المحافظة على أصالتها.

اجتمعت الشابات على ضم جهودنهن سوياً من اجل طرح أفكارنهن وإبداعاتهن و بلورتها من خلال معرض للحرف اليدوية ، الذي بدوره يعبر عن ذاتهن و اذ تكلل هذا الجهد باحتضان الدكتورة لهن و تقديم الدعم و المساندة و التي تسعى دوما لدعم الشباب و تؤكد ايضاً على دور المراة الفلسطينية و قدرتها على اثبات وجودها و تطوير ذاتها .