الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يواصل نشاطه مع مدارس نابلس وجنوبها

نشر بتاريخ: 02/11/2010 ( آخر تحديث: 02/11/2010 الساعة: 19:00 )
نابلس- معا- القى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي اليوم الثلاثاء، محاضرة لطلبة المدرسة تحدث فيها عن السلوك واهميته، ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس.

وقال عرباسي "إن التعبير الحقيقي عن الانتتماء الوطني هو السلوك الحسن والتعاون مع الاخرين، وهذا السلوك يجب ان يكون مدعما بالاخلاق والقيم ويتجسد في تصرفات واعمال الفرد".

كما التقى احمد ابو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بطالبات مدرستي تلفيت وقريوت، متحدثا لهم عن حياة القائد الشهيد ياسر عرفات ولادته ونشاته التعليمية والنضالية، مبينا لهم سيرته النضالية منذ انخراطه في المجموعات المسلحة التي كانت تناضل ضد اقامة دولة يهودية في فلسطين، الى توليه رئاسة السلطة الفلسطينية، والحصار الذي ضربته اسرائيل لشخصية الرئيس حتى استشهاده بتاريخ 11 تشرين الثاني 2004 بمستشفى فرنسا عن عمر يناهز 75 عاما.

كما تطرق ابو الجاغوب بالحديث عن منظمة التحرير الفلسطينية المعترف بها من قبل الامم المتحدة والجامعة العربية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني داخل وخارج فلسطين والتي تاسست عام 1964 بعد انعقاد المؤتمر العربي الفلسطيني الاول في القدس، لما تمخض عن الجامعة العربية من قرار تمثيل الفلسطينيين في المحافل الدولية والتي تضم معظم الفصائل والاحزاب الفلسطينية.

كما اشار الى الجدار الذي باشرت اسرائيل ببنائه عام 2002 لتقطيع الضفة الغربية وزيادة معاناة السكان من سجن وعزل وتحديد لحركة المواطنين، داعيا اياهم في نهاية اللقاء الى مقاطعة منتجات المستوطنات ومحاربتها في كل الاماكن.