الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم ندوة سياسية في خان يونس حول سبل تعزيز وثيقة الوفاق الوطني

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 19:03 )
غزة -معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم ندوة سياسية في مقرها بخان يونس تحت عنوان " سبل تعزيز وثيقة الوفاق الوطني "، وذلك بحضور العشرات من نشطاء وأعضاء ومؤيدي المبادرة .

وفي بداية اللقاء وضع القيادي في المبادرة عدي الهندي الحضور في صورة آخر المستجدات السياسية، واللقاءات التي تتم بين القوى وبين الرئيس عباس ورئيس الحكومة اسماعيل هنية، كما تطرق للحديث عن خطة أولمرت التي تهدف لابتلاع ما يزيد عن 40% من أراضي الضفة الغربية وتهويد القدس وفرض حدود من جانب واحد تحت حجتها الواهية بعدم وجود طرف فلسطيني جاهز .

وقدم الهندي عرضا وافياً لوثيقة الوفاق الوطني التي تمثل برنامجا سياسيا وكفاحيا توافقت عليه جميع قوى الشعب الفلسطيني وفصائله ومؤسساته المجتمعية و الشخصيات الاعتبارية والقطاع الخاص بما تربطه من اتمسك بالثوابت الوطنية وحق الشعب الفلسطيني في الكفاح من أجل نيل حقوقه وإقامة دولته وبين الإصلاح الداخلي الذي يصل إلى محاربة الفساد وإقامة دولة المؤسسات والقانون.

وطالب الهندي الرئيس والحكومة وجميع القوى الوطنية والاسلامية بضرورة الإسراع في وضع ما تم الاتفاق عليه موضع التنفيذ للخروج من المنعطف الحرج الذي تمر به الاراضي الفلسطينية.

من جهته أكد منسق المبادرة في خان يونس نائل الدسوقي على حرص المبادرة الشديد لتشكيل حكومة وحدة وطنية يكون لديها القدرة على مخاطبة العالم و التحرك بقوة لفضح ممارسات الاحتلال، داعيا جميع الأطراف السياسية لنبذ أي خلافات وتوحيد الجهود.