الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النادي العالمي للصم والبكم يشارك في حملة "اكتب رسالة الى اسير"

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 11:15 )
الخليل-معا- سلم رئيس جمعية النادي العالمي للصم والبكم العشرات من رسائل التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الى عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين وبحضور زوجة الاسير منير يعقوب ابو رموز رئيس الجمعية السابق والمعتقل في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة مقاومة الاحتلال.

ورافق الوزير في زيارته للجمعية مدير مديرية وزارة الاسرى في الخليل ابراهيم نجاجرة وحسن عبد ربه مدير عام الاعلام ومدير نادي الاسير في المحافظة الاخ امجد النجار والمدير التنفيذي لنادي الاسير في الضفة الغربية عبد الله زغاري ورئيس لجنة اهالي الاسرى والاسيرات ابو العبد سكافي ورئيس لجنة مساندة اسرى فتح اقليم وسط الخليل الدكتور محمد العويوي وكان في استقبالهم رئيس الجمعية ضياء الرجبي وكايد الرجمي المترجم بلغة الاشارة لاعضاء الجمعية واعضاء الهيئة الادارية وعدد من اعضاء الهيئة العامة.

ورحب رئيس الجمعية بوزير الاسرى وبالوفد المرافق له شاكرا له هذه الزيارة التي تعبر عن صدق الانتماء وخصوصا ان العديد من اعضاء الجمعية تعرضوا للاعتقال والاستشهاد والاصابة من قبل الاحتلال مستذكرا رئيس الجمعية السابق منير ابو رموز القابع في سجون الاحتلال منذ اربع سنوات.

وقام رئيس الجمعية وزوجة الاسير ابو رموز بتسليم وزير الاسرى العشرات من رسائل التضامن مع الاسرى ورسالة خاصة كتبت باسم كافة اعضاء الجمعية الى زميلهم الاسير منير ابو رموز المعتقل في سجون الاحتلال مؤكدين تضامنهم معه ومطالبين بالافراج الفوري عنه من سجون الاحتلال.

وقال عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى والمحررين انه يعتبر زيارته لجمعية النادي العالم للصم من اهم الزيارات التي قام بها لما تحمله من معاني ودلالات عن معاناة هذه الفئة من المجتمع وما يتعرضون له من قمع وتنكيل من قبل الاحتلال وان مشاركتهم في حملة اكتب رسالة للأسير تعبر عن وفائهم لزميلهم الاسير منير ابو رموز المعتقل في سجون الاحتلال منذ اربع سنوات.

واستعرض امجد النجار مدير نادي الاسير في المحافظة معاناة عائلة الاسير ابو رموز في سجون الاحتلال حيث انه اصم ومتزوج ومعيل لعائلة مكونة من سبع افراد إضافة الى ستة من أشقاءه الذي يعانون من نفس مشكلته وهو المعيل لهم وان عمله في جمعية الصم كان من اجل خدمة هذه الفئة التي تعاني الكثير وبحاجة الى مزيدا من الرعاية والاهتمام.

وفي الوقت نفسه قامت السيدة وفاء عمرو مديرة مدرسة الامل للصم والبكم بتسليم وزير الاسرى عشرون رسالة كتبت من اطفال المدرسة الى الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال.

وفي نهاية اللقاء استمع وزير الاسرى الى احتياجات عائلة الاسير منير ابو رموز واحتياجات الجمعية ووعد بتقدم كل مايستطيع للتخفيف من معاناتهم ونقل احتياجاتهم الى رئيس الوزراء.