الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تحذر من تنفيذ الاحتلال لمخطط جسر باب المغاربة

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- حذَّر وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر من تنفيذ لجنة التخطيط والبناء اللوائية التابعة لبلدية الاحتلال على مخطط الجسر العسكري الرابط بين ساحة البراق وباب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك الذي تم المصادقة عليه قبيل أيام.

ولفت د.أبو شعر إلى المشروع يأتي انسجاماً واضحا لسياسة الاحتلال بهدف بلورة المدينة المقدسة وتركيعها تحت السيادة الإسرائيلية، مشدداً على خطورة هذه المخططات وحجم تفاقمها في ظل الانتهاكات التي طالت الأخضر واليابس في القدس ومحيطها.

ونوَّه إلى أن مواصفات هذا الجسر بأنه عريض ليستوعب أكبر قدر ممكن من الاقتحامات عبر آلاف السياح الأجانب والمستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الأقصى، بالإضافة إلى انه يتسع لنقل قوات كبيرة بمركبات عسكرية إلى المسجد الأقصى عبر هذا الجسر المصمم لحمل سيارات عسكرية أو شرطية تقتحم المسجد الأقصى في آن واحد.

وأبدى رئيس لجنة القدس قلقه وتخوفه من هذا المشروع الصهيوني الذي يهدف من ورائه الاحتلال إلى الإيقاع بالمسجد الأقصى في أقرب مدة زمنية مطروحة طمعاً وسعياً في هدمه لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه لا قدر الله.

ودعا وزير الأوقاف كافة المسؤولين على المستوى المحلي والعربي والإسلامي والدولي إلى ضرورة إنقاذ المقدسات من مخططات الاحتلال.