الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية حكم محلي جنين تنظم سلسلة من النشاطات

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 13:45 )
جنين- معا- عقدت مديرية حكم محلي جنين اجتماعاً لبحث خطة دمج كلاً من مجالس قرى (جلقموس، أم التوت، المغير، المطلة، تلفيت، تنين) ضمن بلدية موحدة ذات تصنيف (ج).

وحضر الاجتماع م. اياد خلف القائم بأعمال مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وم. سامر خماش مدير دائرة التنظيم والتخطيط العمراني ومحمود عطاطره نائب مدير دائرة المشاريع وأمين مرعي رئيس قسم الشؤون المالية( منسق العلاقات العامة ) ونايف ربايعة رئيس قسم التوجيه والرقابة إضافة إلى رؤساء هذه المجالس وهم : نافذ موسى الحاج رئيس مجلس قروي جلقموس ، عبد محمد عبد الكريم زكارنة رئيس مجلس قروي أم التوت ، غالب محمد أبو مويس رئيس مجلس قروي المغير، كاظم توفيق البزور رئيس مجلس قروي المطله ، م. رائد فايز إرشيد رئيس مجلس قروي تلفيت.

في بداية الاجتماع رحب م. اياد خلف بالحضور وقدم شرحا وافيا عن عملية الدمج والآلية التي سيتم إتباعها في عملية الدمج، والدعم الذي ستقدمه وزارة الحكم المحلي والحكومة لهذه البلدية، كما أوضح الفائدة المتوخاة من عملية الدمج خاصة فيما يتعلق بالمخططات الهيكلية والمشاريع ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه المنطقة، وأكد جميع الحضور موافقتهم على عملية الدمج باستثناء ممثل تلفيت الذي طلب المزيد من المشاورات مع أعضاء المجلس وبناء على ذلك فقد تم رفع الموضوع للوزارة من أجل السير بالإجراءات الرسمية لعملية الدمج .

على صعيد أخر عقد م.خلف وم.خماش واستيتي وأسماء خروب مدير وحدة النوع الاجتماعي (منسقة الشكاوى في المديرية) اجتماعاً مع بلدية جنين علي شاتي القائم بأعمال رئيس لجنة تسيير أعمال البلدية، مروان الزغيبي مدير عام البلدية ورؤساء الأقسام في البلدية، والمراقب المالي نسيم قب المعين من قبل الوزارة في البلدية وهدفَ الاجتماع إلى تفعيل دور البلدية وتحسين خدماتها وتفعيل الجباية فيها، ويأتي هذا الاجتماع بناء على سلسلة الاجتماعات التي يتم عقدها بين مديرية الحكم المحلي في المحافظة وبلدية جنين حيث تم عقد أربعة اجتماعات خلال شهر تشرين أول بواقع إجتماعا في كل أسبوع من أجل مناقشة التقارير الأسبوعية والتقرير الشهري لكافة الأقسام ( الهندسة – الصحة – المياه والصرف الصحي – الشؤون الإدارية) ويتم في كل اجتماع مناقشة عمل البلدية وتقييم الأداء فيها ووضع الخطط لتطوير وتحسين سير العمل وتقويمه وتفعيله.

على صعيد أخر قام طاقم من مديرية الحكم المحلي في المحافظة بجولة تفقدية لمجلس قروي عانين ضم كل من م. إياد خلف، ووليد إستيتي مدير الموازنات، وأمين مرعي مراقب عام مجلس قروي عانين وبحضور رئيس وأعضاء المجلس وبحضور م. علي ملحم ممثل شركة فيوري تريد الموردة لعدادات الكهرباء ذات الدفع المسبق حيث تم الإطلاع عن كثب على أعمال المجلس الإدارية والمالية خاصة فيما يتعلق بضرورة إلتزام المجلس بتسديد فواتير الكهرباء والنفايات الشهرية وتزويد الحكم المحلي بتقارير شهرية عن مدى التزام المجلس بذلك.

وشدد خلف على ضرورة التزام المجلس بالشحن الكهربائي للمواطنين بشكل منتظم وموثق إلكترونيا ويدويا ، كما تم حضور جلسة المجلس الخاصة بمناقشة موضوع إصابة جهاز الشحن الكهربائي بفايروس ومناقشة أمور أخرى تهم عمل المجلس ، وتم الاتفاق على تكليف م. علي ملحم من شركة فيوري تريد بإعادة البيانات التي فقدت من الجهاز خلال الثلاثة شهور الأولى من سنة 2010م من خلال برنامج خاص بذلك ، وتقديم تقرير من قبل المجلس للحكم المحلي عن الموضوع.