الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة الدرع الاردني الوحدات فاز على الحسين وشباب الحسين تعادل مع العربي

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 20:39 )
بيت لحم - معا - ضمن ختام لقاءات المجموعة الاولى بكرة القدم في بطولة الدرع فاز فريق الوحدات على الحسين بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ملعب الحسين اربد
وفي نفس الوقت كان التعادل يسيطر على الحوار المثير الذي جمع شباب الحسين والعربي 3/3 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة 0
الوحدات/2
الحسين/0

وعن المباريات قالت صحيفة الرأي الاردنية تجاوز الوحدات حالة الحذر التي شابت الاداء مطلع الشوط الاول واخذ يفرض طابعه الخاص عبر تناقل كرات قصيرة بمثلثات هجومية وشكل شلباية وشتات محورها بانضمام عبدالله ذيب وبول جمس وعيسى السباح من الميمنة وعامر الحويطي من الميسرة، الأمر الذي ارهق دفاعات الحسين التي انجرفت وراء هذه التقاطعات واصيبت بفقدان التركيز وتعددت اخطاء شادي الخطيب وبلال العواودة وعلي عقاب، وبعد تسديدة من عبدالله ذيب عاد الأخير وانفرد بيوسف لينقذ الموقف، وبعدها تكرر نفس المشهد ووسط ارتباك واضح بدفاعات الحسين وجد السباح الكرة أمامه وهو على فوهة المرمى سددها دون مضايقة في الشباك هدف التقدم للوحدات (20) اتبعها شلباية والحويطي واحمد عبدالحليم بثلاث تسديدات اخطأت المرمى وكان بامكانها اضافة المزيد.. ارتباك الحسين في الخط الخلفي يبدو انه اثر بشكل على الخطوط الامامية فتاه وسطه امام الضغط المكثف من الوحدات فجاءت تمريراته مقطوعة اغلب الوقت وبدأ الاعتماد على المناولات الطويلة للزبون والضامن لكن دون جدوى ولم يتهدد مرمى قنديل باستثناء تسديدة رأسية لأنس واخرى من عثمان عبيدات مرتا فوق المرمى.. وامام الضغط الهجومي الذي مارسه الوحدات في الدقائق الاخيرة تراجع عقاب ومنيف العبابنة وحازم الصقر لاسناد بني هاني والخطيب لتفتقر الهجمات للزيادة العددية مما منح ظهيري الوحدات احمد عبدالحليم وفادي شاهين حرية اكبر في التقدم للاسناد الهجومي.

تعزيز

واصل الوحدات نهجه الهجومي في الشوط الثاني واطاح السباح وجمس بفرصتين الامر الذي اجبر مدرب الحسين على الاسراع في اجراء التبديلات فزج بالشياب والرياحنة دفعة واحدة اتبعهما بالعثامنة العائد من الاصابة ففرض هذا الثلاثي نوعا من التوازن على الاداء وان بقي الوحدات هو الاخطر لأنه امتاز بالسرعة في التنفيذ والتمرير من جهة ولأن الفوضى والارتباك بقيت صفة ملازمة لدفاعات الحسين وجد عبدالله ذيب مرمى يوسف مكشوفا امامه بعد ان تلاعب بالمدافعين وسدد بعنف في الشباك هدف التعزيز.. بالمقابل بقيت مساعي الحسين الهجومية مجرد مناوشات بعيدة عن التهديد الفعلي لمرمى قنديل في الوقت الذي وضع فيه الوحدات مرمى يوسف باستمرار تحت دائرة الضوء وكان بامكان البديل الفتياني ان يضاعف الغلة الا ان يوسف تدخل وابعد كرته الرأسية بقبضة يديه ونفس الشيء فعل مع تسديدة الديسي ليلجأ الوحدات بعدها للهجوم الخاطف والسريع للديسي والحويطي والفتياني امام النشاط الهجومي للحسين في الدقائق الاخيرة الذي بقي دون اي بصمة تذكر سوى محاولات فردية للزبون لم تقدم او تؤخر.

شباب الحسين/3
العربي/3

امتد التعد العربي باداء هجومي سريع وضاغط، مستغلا ميسرة دفاع شباب الحسين التي كانت ثغرة واضحة ، فسدد احمد بطاينة رأسية ردها الحارس بلال ابو لاوي. ووضح ارتباك دفاع الشباب ولم يكن ليتوازن امام الهجمات السريعة برغم ذلك العمق الذي شكله الجنيدي.
ومن هجمة سريعة قادها قصي ابو عالية ومررها الى غانم بعثها عرضية داخل المنطقة اعادها رمزي الى محمد خير الذي اسكنها الشباك هدف السبق (13). استمر العربي بضغطه وتحركه الافضل لان يوسف الشبول وحكم نبي هاني قادا هذه الهجمات بتركيز ليسجل حمود سلطان التعادل في الدقيقة (15) ويبعد الجنيدي بعدها كرة محمود بصول الى ركنية ثم يسجل طارق صلاح هدف التقدم للعربي (2/1) في الدقيقة (40) من دربكاته استغل فيها عدم تركيز الحارس ابو لاوي ودكها بالشباك لينتهي الشوط بتقدم العربي.

تحسن وتعادل!

تحسن اداء شباب الحسين بالشوط الثاني وعزز صفوفه بالبدلاء كتوت وعلاء وجابر واشترك من العربي محمد بكار .
وفي ظل تقدم شباب الحسين، كان مدافعه اسامة الخطيب يقفز مع محمد بكار ويضع الكرة في مرماه هدف«ذاتي» في الدقيقة 59 الهدف الثالث.
ضغط شباب الحسين واصبحت هجماته ذات خطورة وارتبك دفاع العربي بقيادة احمد صبح، ومن ركلة ثابتة سجل غانم حمارشة الهدف الثاني من مسافة 25 مترا استقرت على يسار الحارس هدف لا يرد. بعد ذلك خرج لاعب العربي محمود سلطان بالبطاقة الحمراء لنيله الانذار الثاني ليأتي هدف التعادل لشباب الحسين من كرة عرضية تابعها محمد خير بالمرمى (77)، واطبق الشباب على السيطرة بعد ان لعب العربي بعشرة لاعبين وايضا لاخراج يوسف الشبول غير المبرر، واشترك ماهر صرصور بدلا من غانم لكن التعادل ظل هو النتيجة النهائية بعد مباراة جيدة المستوى.