الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام الفلسطيني ينظم دوره بعنوان "ثقافة الشراكة والتعايش بسلام" في مدينه أريحا

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 20:59 )
أريحا -معا- نظم تحالف السلام الفلسطيني، اليوم في نادي شباب أريحا دورة بعنوان "ثقافه الشراكه والتعايش بسلام " حيث استهدفت الدورة فئه الشباب من سن 16_ 22عاماً من كلا الجنسين، بمشاركة 45 شخصاً من المدينة.

ورحب المحاضر اياد عليان بالحضور، حيث تطرق الى موضوع ثقافه الشراكه والتعايش بسلام, وعن كيفيه تحقيق السلام بالطرق السلميه وليس بالعنف, والعمل المشترك لتحقيق السلام والسمات القياديه .

وفي مقابله أجرها مراسلنا مع المحاضر إياد عليان الذي افاد ان هدف الدورة في كيفة الوسائل الواجب الاخذ بها من اجل إنهاء الأحتلال وتحقيق السلام العادل, وقيام دولتين وشعبين والقدس عاصمه الدوله الفلسطينيه، وحل عادل لقضيه الاجئين بما نصت عليه القرارات الشرعيه .

وأضاف ان الهدف هو بناء أكبر إئتلاف جماهيري يعتمد رؤيه الحل السياسي وتوسيع المشاركه في الجدل السياسي على أسس ديمقراطيه .

وفي سؤال حول ما اذا كان الشعب الأسرائيلي يسعى للسلام ؟؟

أجاب عليان :"هنالك أنصار للسلام في إسرائيل ولكن عددهم ليس كبيراً ولكنهم في الوقت الحالي يدرسون كيفيه تحقيق مشاركه أوسع في صفوفهم ".

وفي سؤال أخر حول ما إذا كان لهم إتصال او تنسيق مع المناصرين للسلام في إسرائيل ؟؟؟

فأجاب نعم نحن دائما على إتصال وتواصل دائم، مضيفاً انهم ما زالوا حتى هذه اللحظه ينسقون مع مناصرين السلام سواء عرب او يهود لإستمرار المظاهرات التي تطالب بوقف الحرب في فلسطين ولبنان , مضيفا ان عددهم آخذ بالتزايد حيث بلغ عدد المتظاهرين في حيفا 7000 شخص مناهظين للحرب على الفلسطينيين واللبنانيين.