الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحمص يجتمع مع الممثل المقيم لمؤسسة كونراد أديناور في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 14:32 )
‏‏رام الله- معا- أطلع د. نعيم أبو الحمص أمين عام مجلس الوزراء السيد فليكس دانه الممثل المقيم لمؤسسة كونراد أديناور الألمانية في فلسطين خلال اجتماعه به في مقر رئاسة الوزراء صباح اليوم على الوضع القانوني وواقع قطاع العدالة في فلسطين.

واشار إلى وجود تنوع قانوني في حقب متعاقبة ومتنوعة، ابتداءً من الفترة العثمانية، مروراً بفترة الانتداب البريطاني، وفترة القوانين الأردنيه في الضفة الغربية والقوانين المصرية في قطاع غزه، وأخيراً فترة الاحتلال الاسرائيلي وما صدر عنه من أوامر عسكريه، ومن ثم فترة السلطة الوطنية الفلسطينية التي بذلت جهوداً كبيرة لتوحيد القوانين وتحديث الواقع القانوني والتشريعي في ظل كم هائل من القوانين السارية، والإنجازات التي حققتها السلطة الوطنية في هذا الجانب، كما أطلعه على الخطط والمشاريع للفترة المقبلة في إطار برنامج الحكومة فلسطين: "إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة". وأعرب الأمين العام عن شكره وتقديره لمؤسسة كونراد أديناور للجهود التي تقوم بها لدعم بناء مؤسسات السلطة الوطنية كما أعرب عن تقديره للدعم الألماني المتواصل لشعبنا في مختلف المجالات.

من جانبه أكد فليكس دانه أن مؤسسة كونراد أديناور تسعى إلى دعم عملية بناء الدولة الفلسطينية وتنمية مجتمع فلسطيني مدني مستقر، وفي هذا الإطار تقوم المؤسسة بإرسال خبراء فلسطينيين إلى ألمانيا ودول الاتحاد الأوربي للاستفادة من التجربة الأوروبية في البناء وسيادة القانون، وبيّن أن عمل المؤسسة يهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان وذلك من خلال توفير التثقيف السياسي، وتقوية مفهوم سيادة القانون والإدارة الذاتية المحلية وحرية وسائل الإعلام المستقلة.

واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق المشترك بما يخدم أهداف السلطة الوطنية من خلال آليات عمل سيتم الاتفاق عليها في القريب العاجل.