الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خانيونس تقرر تخفيض30% من قيمة فاتورة الجباية لتسهيل دفع التزامات البلدية المتراكمة على المواطنين

نشر بتاريخ: 23/07/2006 ( آخر تحديث: 23/07/2006 الساعة: 21:32 )
غزة -معا- قرر مجلس بلدية خان يونس، وإستجابةً للظروف الإقتصادية العامة التي يمر بها المواطنين، اليوم إجراء تخفيض على قيمة فاتورة الجباية بنسبة 30% لكافة السكان، وذلك حتى نهاية شهر آب / أغسطس المقبل بهدف حث المواطنين على دفع التزاماتهم المالية تجاه البلدية .

وأوضح الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال تصريحات صحفية أن المجلس البلدي اتخذ قراراً يقضي بالعمل على تخفيض 30% من قيمة المتأخرات على فاتورة الجباية دون تقسيط لهذه المتأخرات .

وأشار أبو شمالة إلى ان عدم إلتزام المواطنين عن القيام بدفع مستحقات البلدية وفي مقدمتها الواجبات المالية سيؤدي حتماً إلى شل قدرة البلدية على أداء المهام الملقاه على عاتقها تجاه مائتي ألف مواطن يقطنون كافة مناطق نفوذ البلدية، مشدداً على وجود 25 مليون شيكل كمتأخرات مستحقة السداد للبلدية في ذمة المواطنين في الوقت الذي تعاني فيه البلدية من أزمة مالية خانقة منذ اندلاع انتفاضة الأقصى.

من جانبه أكد الشيخ أسامة بربخ نائب رئيس البلدية، أن هذا القرار يأتي في محاولة لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة، مبيناً أن البلدية دأبت على اتخاذ مثل هذه القرارات للمساهمة في تسهيل الحياة والمعيشة للمواطنين، مهيباً في الوقت ذاته بكافة السكان سرعة اغتنام الفرصة لكي يقوموا بتسديد مستحقات البلدية المتراكمة عليهم ويتمتعوا بالتخفيض الممنوح لهم .

وشدد بربخ أن البلدية ستواصل مساعيها الحثيثة في إطار جهودها الرامية إلى رفع العبء عن السكان في ظل تردي الظروف الحياتية في جميع مناحي الحياة، وتحسين مستوى خدماتها بالشكل المطلوب عبر تطوير كافة المشاريع الخاصة بالبنية التحتية وفق إمكانياتها المتاحة فضلاً عن تعزيز علاقتها بالمجتمع المحلي لتحقيق المصلحة العامة التي ينشدها الجميع .