الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد احتجاج الأهالي: "الأونروا" تعيد معلمتين إلى عملهما برفح

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- أعادت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" معلمتين كانت اوقفتهما عن العمل قبل أيام وأثار ذلك احتجاج المواطنين واضرابا اعلن في الحصة الثالثة بمدارس رفح قبل يومين.

وتم اعادة كلا من المعلمتين المديرة المساعدة نعمة علينا والمعلمة ميرفت شبانه إلى عملهن بعد تراجع جون كينج مدير عمليات الوكالة عن قراره الداعي لوقف المعلمات نتيجة للضغط الجماهيري والشعبي والمجلس المركزي لأولياء الأمور بمدارس "الانروا".

وفي كلمته أمام الجمهور أكد د. رشدي رصرص رئيس المجلس أن الوقفة ضد قرار الإيقاف للمعلمتين أدى إلى تراجع مدير عمليات الوكالة عن موقفه وقراره، مما سارع في عودتهن إلى مدرستهن وذكر رصرص إن ضغوطات وجهود "كبيرة" بذلت من المجلس المركزي نتيجة للاتصالات والعديد من مسؤولي الوكالة وبسبب الاحتجاجات والاعتصامات والتعليقات الدراسية داخل أسوار مدارس "الانروا" جميعها في محافظة رفح كان قد دعا لها المجلس نتيجة لقرار الإيقاف "التعسفي" السابق للمعلمتين.

وكان وفد من أعضاء المجلس المركزي برفح زار مدرسة (أ) الإعدادية للبنات مهنئا الهيئة التدريسية وطالبات المدرسة لعودة المعلمات الموقوفات لمقاعد التدريس وقدم أيضا التهنئة للمعلمتين، ورحبت الهيئة التدريسية بأعضاء المجلس ووزعت الحلوى على الحضور.

ورحب الجميع بقرار كينج بالعدول عن قراره والإيعاز لجهة الاختصاص بتنفيذ قرار عودة المعلمات إلى عملهن.

وفي بيان صادر عن المجلس المركزي لأولياء الأمور تم توزيعه صباح اليوم تلقت "معا" نسخة عنه، أن المجلس سيستمر في دعمه ودفاعه لقضايا الطلاب والمعلمين المستحقة وسيعمل بقوة أمام أي قرارات بحق أي معلم.