الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق البلديات يستقبل الشركاء الممولين لبرنامج تطوير البلديات

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 17:50 )
رام الله- معا- عقد في مقر صندوق تطوير وإقراض البلديات في البيرة، الإجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات المانحين الإشرافية على برنامج تطوير البلديات، حيث ضم الإجتماع الذي تواصل على مدى أسبوع الشركاء الممولين للبرنامج بالإضافة الى طاقم صندوق البلديات.

افتتح الإجتماع مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل، مرحباً بالحضور وشاكراً إيّاهم على ما يقدموه للهيئات المحلية والشعب الفلسطيني.

وأعرب نوفل عن اهتمامه والصندوق ببرنامج تطوير البلديات الذي يعتبر أساسياً في تطوير الخدمات البلدية لتمكين هيئات الحكم المحلي لتتمتع بادارة جيدة ومساءلة أفضل، بحيث يوائم للمرة الأولى بين دعم البنية التحتية ومستوى أداء البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعتبر هذا البرنامج الوطني الأول الذي صمم لينقل العمل التنموي في قطاع الحكم المحلي نقلة نوعية، بحيث يهدف الى دعم الهيئات المحلية لترتقي بأدائها مما سيساهم في الارتقاء بخدماتها كماً ونوعاً وبالتالي تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني.

وشارك طاقم الصندوق في تقديم عروضاً مفصلة للمانحين، لتوضيح عملية سير تقدم برنامج تطوير البلديات والإستعدادات للخطوات القادمة التي يعمل صندوق البلديات على تنفيذها.

وكما تم البحث في تمويل الدورة الثانية من البرنامج التي ستبدأ من منتصف العام القادم 2011 ولغاية نهاية عام 2012، وتجدر الإشارة على أن قيمة البرنامج للدورة الثانية بلغت حوالي 42 مليون يورو.

ويذكر أنه تم اعداد برنامج تطوير البلديات من قبل صندوق تطوير واقراض البلديات بتوجيه وتكليف من السلطة الوطنية الفلسطينية، والبرنامج ممول بشكل منسق من الوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة الدنماركية للتنمية، والوكالة السويدية للتنمية الدولية، والتعاون الالماني (البنك الالماني للتنمية والوكالة الالمانية للدعم الفني) اضافة الى البنك الدولي، وتساهم السلطة الوطنية الفلسطينية بتمويل البرنامج.