الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات مؤتمر التكنولوجيا اكسبوتك، وانطلاق المعرض غداً الخميس

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 18:37 )
غزة- معا- اختتمت مساء اليوم فعاليات مؤتمر التكنولوجيا الذي أقيم على هامش أسبوع التكنولوجيا اكسبوتك 2010، والذي افتتح صباح أمس بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، بتنظيم من إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية ( بيتا ) والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات (بيكتي).

وناقش المؤتمر خلال اليومين مجموعة من القضايا الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحضور مجموعة من الخبراء والأكاديميين والمهتمين في هذا القطاع، عبر ورشات عمل وجلسات حوارية تحدثوا خلالها عن قيمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودور المواهب البشرية واتجاهات السوق المحلي، كما ناقشوا مسألة الاتصالات السلكية واللاسلكية والاتصال واسع النطاق ( البرود باند)، والحكومة الإلكترونية والتمويل والتسويق للمنتجات محلياً وإقليمياً وطرق دفع عجلة الاقتصاد الوطني عبر هذا القطاع.

وعبر المشاركون خلال المؤتمر عن سعادتهم بإقامة مثل هذه المؤتمرات التي تهتم بقطاع مهم وفعال ضمن القطاعات العاملة والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، كما رحبوا بالمقترحات والحلول التي تم طرحها ومناقشتها.

من ناحية أخرى سينطلق معرض التكنولوجيا اكسبوتك 2010 في نسخته السابعة غدا الخميس الساعة 9 صباحاً في مركز رشاد الشوا الثقافي، وسيتخلل الافتتاح كلمة أحمد الفرا عن الحاضنة الفلسطينية (بيكتي) و طارق سليم وم. إبراهيم عودة عن اتحاد ( بيتا ) وكلمة للمهندس أحمد أبو مرزوق عن مجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيسي لأسبوع التكنولوجيا لهذا العام.

وسيستمر المعرض لثلاثة أيام ستعرض فيها الشركات المشاركة في المعرض منتجاتها وخدماتها أمام الجمهور، فيما ستعقد ورشات عمل خاص بفعاليات أيام التوظيف في قاعات أخرى برعاية مؤسسة ميرسي كور ،بالإضافة إلى لقاءات (جلسات ) الأعمال في قاعة منفصلة.

ويذكر أن أسبوع اكسبوتك لهذا العام برعاية رئيسية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، ورعاية بنك فلسطين وشركة الوساطة للأوراق المالية ، وبدعم من الوكالة الألمانية للتنمية GTZ ، ووكالة التنمية الفرنسية AFD