الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض فوليه يلتقي ممثلي السلطة الفلسطينية في الرابع من تشرين الثاني

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 19:09 )
الخليل- معا- زار ستيفان فوليه المفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار الأوروبي اليوم الاربعاء، الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تعتبر هذه الزيارة الرسمية الأولى، وتهدف الى الاجتماع برئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض ومناقشة دعم الاتحاد الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية في سياق سياسة الجوار الأوروبي، كما سيزور عددا من المشاريع الممولة من قبل الاتحاد.

واشار فوليه: "نعمل مع السلطة الفلسطينية لبناء مؤسسات دولة فلسطينية ديموقراطية ومستقلة ومترابطة وقابلة للحياة تعيش جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل وباقي جيرانها."

وخلال زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة، سيقوم المفوض فوليه بالاجتماع مع فياض، ود. رياض المالكي، وزير الشؤون الخارجية، وماجدة المصري، وزيرة الشؤون الاجتماعية، ود. حسن أبو لبدة، وزير الاقتصاد الوطني.

وسيوقع المفوض فوليه مع فياض اتفاقية جديدة بقيمة 11 مليون يورو لدعم القطاع الخاص في الأراضي الفلسطينية، كم سيقوم المفوض بتوقيع مساهمة بقيمة 20 مليون يورو إلى الموازنة العامة للأونروا.

كما سيزور فوليه عددا من المشاريع الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية مثل المجمع الأمني (المقاطعة) في مدينة نابلس ومشروع تطوير البلدة القديمة فيها.