الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: تعقد اجتماعا لكادرها بنهر البارد وتدعو لاعادة اعماره

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 21:19 )
رام الله- معا- بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والتسعين لوعد بلفور المشؤوم. دعا ابو جورج عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إلى أنهاء الانقسام الفلسطيني والعودة إلى الحوار والعقل، مطالباً فتح وحماس الى اتمام المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.

وطالب أبو جورج" الجميع بالعمل سويا" لإتمام المصالحة الوطنية من أجل إنهاء الانقسام على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية.

واعتبر ابو جورج خلال أجتماع لكوادر الجبهة في مخيم نهر البارد ان ذكرى وعد بلفور تمر هذه الايام، والاحتلال الاسرائيلي ما زال يوغل في دماء الشعب الصامد، عبر القتل والاعتقال، واستمرار سياسة التهويد للقدس المحتلة والتي كان أخرها حرق كنيسة الأنبياء في القدس الشريف.

وعلى صعيد ازمة نهر البارد طالب أبو جورج الدولية اللبنانية والاونروا بالاسراع بعملية الاعمار ورفع الحالة العسكرية ونظام التصاريح المفروض على اهل المخيم وذلك من اجل عودة الحياة الطبيعية لهذا المخيم بعد الاحداث الأليمة التي مر بها.

كما طالب الدولة اللبنانية بمنح الحقوق المدنية للأجئين الفلسطينيين في لبنان مؤكدا" على ان منح الحقوق بالتملك والعمل لايعني التوطين وهو الذي يرفضه كل ابناء الشعب الفلسطيني في الشتات.

واعتبر أبو جورج أن الفلسطينيين في لبنان على مسافة واحدة من جميع القوى اللبنانية ولن يكونوا مع فريق ضد فريق آخر في لبنان.