الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الولاء" تندد بسعي الاحتلال لنسف جهود القيادة لتحقيق السلام

نشر بتاريخ: 03/11/2010 ( آخر تحديث: 03/11/2010 الساعة: 22:12 )
بيت لحم- معا- أكدت جمعية "الولاء" لمتقاعدي المخابرات العامة الفلسطينية، اليوم الاربعاء، انه في الوقت الذي تنشط فيه القيادة الفلسطينية مدعومة لتحقيق سلام شامل في المنطقة يضمن وضع حد لاعتداءات الاحتلال، ومن اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود الأراضي 1967، ينشط المستوطنون باعتداءاتهم واستيلائهم على أراضي المواطنين وحرق وقلع أشجار الزيتون، والاعتداءات اليومية على المواطنين.

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه، إنها سترفع صوتها داخل فلسطين وخارجها عاليا ضد كل يمارسه الاحتلال ومستوطنوه، ضد المواطنين والاراضي.

وطالب البيان "أحرار العالم للوقوف بحزم ضد العنجهية والفاشية التي يُمارسها المستوطنون على مرأى ومسمع وتحت حماية الحكومة الإسرائيلية وبدعم منها".

واشارت الجمعية في بيانها إلى "ان الحكومة الإسرائيلية حزمت أمرها على رفض كل تقدم وكل مبادرة من اجل إحلال السلام، حتى أنها صارت لا تأبه لمواقف وأطروحات حلفائها الاستراتيجيين وفي المقدمة منهم الولايات المتحدة الأمريكية، وتضرب بعرض الحائط بكل رغبة فلسطينية للتقدم نحو اختراق من اجل السلام، مما شجع المستوطنين على القيام بأفعالهم".

واعلنت الجمعية وقوفها وتأييدها وسيرها خلف القيادة الوطنية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، من اجل تحقيق تطلعات وأهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس.