الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحاول عبر جهة أوروبية خداع الفلسطينيين للتفرغ للعدوان على لبنان وحزب الله

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 08:51 )
غزة -معا- كشفت مصادر فلسطينية، ان الرئيس محمود عباس ابلغ فصائل المقاومة الفلسطينية ان اسرائيل مستعدة لوقف عدوانها على قطاع غزة مقابل وقف اطلاق الصواريخ على المستوطنات.

واشار مقربون من "ابومازن" ومسؤولو فصائل الى ان الاقتراح الاسرائيلي الذي نقلته دولة أوروبية الى عباس، لا يتضمن أي شيء في شأن الجندي الاسرائيلي الاسير، ما عزز القناعة لدى الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية بأن المقصود من الهدنة هو تخفيف الضغط على جيش الحرب حتى يتفرغ تماماً للعدوان على لبنان وحزب الله.

وفيما اعلن مسؤولون في فتح استعداد الحركة والفصائل الاخرى للتوصل الى هدنة، نفت هذه الفصائل التوصل الى وقف متبادل للنار، وعبرت عملياً عن رفضها لمثل هذه الهدنة بمواصلة اطلاق الصواريخ على أهداف في الكيان رداً على جرائم العدوان الإسرائيلي.

وكان الرئيس الفلسطيني قد التقى امس في رام الله وفداً من لجنة الاستخبارات بالكونجرس الامريكي، ضم بيتر هوكسترا وريك رينزي وداريل عيسى وجين هارمان، رفقة القنصل الامريكي العام جاك والس. وقالت مصادر فلسطينية ان عباس اطلع الوفد على الظروف الصعبة التي يمر بها الفلسطينيون، لا سيما الوضع الاقتصادي واستمرار العدوان "الاسرائيلي". واتهم بيتر هوكسترا، في تصريحات للصحافيين عقب اللقاء حركة حماس وحزب الله بالعمل على "تقويض جهود السلام المبذولة في المنطقة".