الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للعمل النسائي تستكمل البرنامج الوعظي في مدارس نابلس

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 14:16 )
نابلس-معا- استكملت الإدارة العامة للعمل النسائي اليوم البرنامج الوعظي في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس والذي بداته العام الماضي شمل مدارس الذكور والإناث وذلك من خلال واعظات مدربات ومؤهلات للتركيز على السلوكيات والأخلاق الصحيحة والحميدة.

وأكدت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي أن الهدف من هذه البرامج هو إنشاء جيل مسلم قادر على تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية الصحيحة باعتبار ان الوعظ هو الرسالة الحقيقية التي يبنى بها قواعد وضوابط المجتمع الإسلامي وأكثرها تأثيرا في النفس والرأي العام.

وتابعت بالقول ان الوعاظ يخاطبون عقول الناس وقلوبهم في كافة مجريات الحياة وواقعنا الديني والدنيوي فالإسلام رسم حدود وضوابط شمولية لكافة أمور الحياة وخاطب كافة الشرائح في المجتمع ليكونوا القدوة في حمل الأمانة والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وقالت النوباني" ان الانسان المسلم يجب ان يكون قدوته رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان أحسن الناس خلقًا، وكان خلقه القرآن، وبحسن الخلق يبلغ المسلم أعلى الدرجات، وأرفع المنازل، ويكتسب محبة الله ورسوله والمؤمنين".

وتابعت بالقول ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ومن خلال توجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية حريصة كل الحرص على نشر رسالة الاسلام ونشر ثقافة الوعي بتعاليم الدين الحنيف وهي تبذل كل جهد مستطاع من اجل خدمة ابناء الوطن الغالي وارشادهم الى الطريق المستقيم.

من جانبها قالت جاودة عاشور رئيس قسم الوعظ والإرشاد ان الخطط والاهداف الموضوعة لهذا البرنامج وغيره من البرامج الدائمة والمستمرة التي تقوم بها الادارة العامة للعمل النسائي تسعى للرقي بالانسان المسلم ولخلق جيل صالح، جيل مسلكه وانضباطه وفق احكام الدين الحنيف.

واضافت ان هذا الاستكمال والمتابعة جاء بعد النجاح الذي لقيه البرنامج العام الماضي في مدارس المحافظة والذي شمل أكثر من 60 مدرسة من مدراس الذكور والإناث وكان له الأثر الكبير في نفوس الطلبة.