الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الامريكية وUSA يزور معبر الطيبة التجاري غرب طولكرم

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 15:03 )
طولكرم- معا- تفقد وفداً يمثل القنصلية الامريكية ومؤسسة الــ USAD معبر "شعار فرايم" التجاري- الطيبة غرب مدينة طولكرم، واطلع على سير عمل المعبر، والمعيقات التي تواجه السائق الفلسطيني من قبل ادارة المعبر من الجانب الاسرائيلي.

واستقبل الوفد النقابي محمد ياسين رئيس نقابة سائقي النقل العام في محافظة طولكرم، مقدماً شرحاً وافياً عن المعاناة اليومية التي يعيشها سائقي النقل على هذا المعبر، وما يواجهه السائقين من مشاكل متمثلة بعدم توفر ساحة للوقوف والركن، وعدم توفر خدمات ضرورية اخرى مثل المرافق الصحية واماكن للراحة والاغتسال، وعدم توفر بيئة مناسبة للتواجد ساعات طويلة هناك.

وتطرق ياسين للأمور التي تواجه السائقين من سوء المعاملة والاذلال والانتظار للساعات طويلة دون اكتراث للأحوال الجوية صيفاً وشتاءاً، ناهيك عن السماح للشاحنات الاسرائيلية التي يتم دخولها الى داخل مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية وغالبا ما تقوم بعمليات تهريب وعطل كبير للشاحنات الفلسطينية والسائق الفلسطيني الذي يقوم بالانتظار من اجل التحميل والعمل رغم كل الظروف التي تم ذكرها.

بدورهم، تحدث بعض السائقين عن ظروفهم على المعبر وقدموا صورة واضحة للوفد حول ما يجري على المعبر بشكل يومي.

وفي نهاية زيارته قام الوفد وبرفقة رئيس النقابة محمد ياسين بمشاهدة البوابة الجديدة والتي سيتم افتتاحها من اجل التخفيف من المعاناة والضغط حسب ادعاء الجانب الاسرائيلي، وتم الحديث عن تحسين الاوضاع على المعبر.