الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسيقي هولندي ونزال يبحثان إنشاء مدرسة موسيقية لأحداث فلسطين

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- بحث الموسيقي الهولندي هامفري باومان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال في مدينة أوترخت الهولندية إنشاء مدرسة موسيقية لأحداث فلسطين يتوقع أن تتخذ شكل وهيكل "ملجأ" يقي الأطفال من الحروب في وقت اندلاعها (حسب الفكرة الترويجية للمشروع).

وأفاد المسؤول الإعلامي لحركة فتح أن الموسيقي الهولندي هامفري باومان، الذي تقاعد من عمله الرسمي في الأول من تشرين ثاني 2010 قد بدأ بسلسلة عروض موسيقية لجمع التبرعات لمشروعة الذي يرجح أن تجري محاولة إنشائه في غزة.

ويعتزم باومان زيارة فلسطين في النصف الثاني من كانون الأول 2010 للحديث من شركاء فلسطينيين وداعمين من المستوى السياسي، وحسب نزال فإن هذا هو المشروع الثاني لباومان حيث تم إنشاء الأول في تايلبندا باسم Pocket Sunshine Village

وقال باومان أن أهالي قريته البالغ عددهم 22 ألف مواطنا قد تبرعوا بيورو واحد عن كل مواطن وجمعوا 22 ألف يورو لتمويل المشروع التايلندي ويأمل أن يكرر نفس التجربة في فلسطين.

وأوضح نزال أن فتح بصرت باومان وفريقه بالمجازفات المقترنة بأي نشاط ثقافي مختلط في غزة معربة له عن دعمها للفكرة من أجل المزيد من الخطوات على طريق تمدين الحياة ومنح فرص التطور لأطفال شعبنا في غزة يعيشون بين فكي الانقلاب والاحتلال.

وصرح باومان بأن لديه ما حصيلته 200 أداة موسيقية جاهزة لتوضع في تصرف المدرسة فور إنشائها في غزة كان أو في جنين- نظراً لأن الأخيرة تعرضت هي أيضاً لويلات الحرب مؤخرا.