الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات في طوباس

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 15:53 )
طوباس -معا- أطلقت الشرطة اليوم وبالتعاون مع المحافظة والمجلس الأعلى للمرور ودائرة السير حملة الفحص الشتوي للمركبات في طوباس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن الحملة انطلقت تحت رعاية وحضور محافظ طوباس مروان طوباس وضباط و عناصر شرطة المرور في طوباس وموظفي المجلس الأعلى للمرور.

وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين والسائقين على حد سواء بأهمية فحص مركباتهم والتأكد من جاهزيتها بما أنهم مقبلون على فصل الشتاء، وتأتي أيضا ضمن سلسلة حملات توعوية يقوم بها المجلس الأعلى للمرور بالتنسيق مع الشرطة والمحافظة والدوائر الرسمية المختصة و الإعلام للتأثير في سلوك الإفراد وتوجههم لفحص مركباتهم بدافع ذاتي وليس خوفا من المخالفة والغرامة المالية.

من جهته اكد المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة على أهمية ان تكون المركبات جاهزة بما يتلاءم مع أي ظروف جوية محتملة وإن يتم عمل الصيانة اللازمة لها من فحص للفرامل والإطارات و نظام التبريد والتدفئة وأي أجزاء في المركبة ذات علاقة مباشرة بسلامة المركبات، مضيفا إن الشرطة ستقوم بمتابعة حملة الفحص الشتوي والتي تهدف بالأساس إلى تحسين السلامة المرورية والحد من حوادث السير و لخسائر البشرية والمادية الناتجة عن هذه الحوادث ستقوم بتحرير المخالفات لكل من لا يلتزم بشروط السلامة العامة لهذه المركبات.