الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس المفوضية الأوروبية يفتتح يوم الدراسة في أوروبا في جامعة بوليتكنك

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 16:54 )
الخليل-معا- عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ورشة عمل بعنوان "يوم الدراسة في أوروبا" وذلك بهدف تعريف طلبة ومدرسي الجامعة بنظام وفرص التعليم في الجامعات الأوروبية وتوضيح كيفية الحصول على منح وبعثات في تلك الجامعات.

تم افتتاح هذه الورشة بكلمة ترحيبية ألقاها نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور سفيان سلطان شكر فيها الضيوف على اهتمامهم بالوضع الأكاديمي والثقافي متمنياً أن يكون هذا اللقاء داعماً للشعب الفلسطيني عامة والطلبة والأكاديميين بشكل خاص.

بعد ذلك تحدث الدكتور إبراهيم المصري رئيس الجامعة عن أهمية الورشة على الصعيد الأكاديمي بمنح الفرصة لطلاب الجامعة للدراسة في أوروبا ومشيراً إلى تعزيز التعاون بين جامعات الوطن والجامعات الأوروبية لما له من أهمية في بناء العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعات.

من جهته أعرب السيد كريستيان برجر رئيس المفوضية الأوروبية عن امتنانه وشكره لجامعة البوليتكنك لعقد مثل هذه الورشة التي تساعد على تقوية التبادل الثقافي بين الجامعات الفلسطينية من جهة والجامعات الأوروبية من جهة أخرى مشجعاً الطلبة على معرفة المزيد عن الثقافة والعادات والتقاليد الأوروبية.

أما في كلمته, فقد أشار السيد جاك تويس كورس فان اوفرد إلى أهمية الدراسة في هولندا مؤكداً على وصول الجامعات هناك لأعلى مستويات التقدم والتطور في نوعية الدراسة وذلك بتركيزها على الجانب التطبيقي بالإضافة إلى الجانب النظري في التعليم.

وقد صاحب هذه الفعاليات عقد محاضرتين عن المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي وعن كيفية الدراسة والحصول على المنح والبعثات في بريطانيا قدمها المجلس الثقافي البريطاني.