الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اجتماعات مجلس ادارة منطمة العمل العربية

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 17:21 )
رام الله -معا- غادر اليوم، الامين العام لاتحاد عمال فلسطين، عضو مجلس ادارة منظمة العمل العربية حيدر ابراهيم، متوجها الى القاهره، للمشاركة في اجتماع مجلس ادارة منطمة العمل العربية والذي سيعقد في القاهره غدا "السبت".

وقال ابراهيم أنه سيقدم للمجلس تقريرا مفصلا عن معاناة عمالنا في السوق العمل الاسرائيلي وما يتعرضون له من انتهاكات ومطادرات على الحواجز العسكرية الاحتلالية وفي مواقع العمل من قبل جيش الاحتلال العنصري الذي يعتقل عمالنا ويفرض عليهم الغرامات الباهظة ظلما وزورا.

وأكد أن المجلس سيناقش قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بشأن دعم ومساندة العمل العربي المشترك، وتقرير نتائج اعمال الدور الثلاثين للجنة الحقوق والحريات النقابية، وتقرير اعمال الدورة التاسعة والثلاثون لمؤتمر العمل الدولي الذي عقد في جنيلف خلال شهر حزيران 2010، والذي ركز على اوضاع عمالنا وشعبنا والبطالة والفقر في سوق العمل الفلسطيني.

ويتوقع ابراهيم أن يركز مجلس ادارة منظمة العمل العربية على دعم صندوق التشغيل الفلسطيني وانجاحه وبحث امكانية المساهمة في تمويل هذا الصندوق من قبل الدول العربية والمانحة كي يتم اقامة مشاريع التشغيل لعمالنا ودعم مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الابدية القدس الشريف.

وأشار الى أن جدول أعمال المجلس يتضمن أيضا نقاش مواضيع المرأة العربية العاملة ونتائج لجان التنسيق للعمل العربي المشترك والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وانجازات منظمة العمل العربية التي تمثل أطراف الانتاج الثلاث حكومات وعمال وأصحاب أعمال.