الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: نقابة المهندسين تقيم حفل أداء اليمين القانونية

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 17:56 )
الخليل- معا- انضمت كوكبة جديدة من المهندسين والمهندسات إلى الهيئة العامة لنقابة المهندسين، اليوم الخميس بعد أدائها اليمين القانونية في رحاب الحرم الإبراهيمي الشريف، في مبنى الأكاديمية الاسبانية.

وقد اقيم حفل ادء اليمين في مدينة الخليل القديمة، وبحضور أمين سر النقابة احسان سبوبه.

من جانبه، رحب اسحق سدر بالمهندسين الجدد، وهنأهم على انضمامهم الى النقابة ودعاهم للمشاركة في الفعاليات النقابية والإشتراك في برامج التدريب والإستيعاب، وحضور ورش العمل.

وأكد سدر، على الحضور المشاركة في فعاليات حملة "عمار يا بلادي"، والتي تنظم من قبل مؤسسات محافظة الخليل، والتي تشارك فيها نقابة المهندسين، وتهدف هذه الحملة على تشجيع الإقتصاد في البلده العتيقة من الخليل وعلى الحفاظ على الموروث التراثي والثقافي لمدينة الخليل.

من جهته، تحدث احسان سبوبه امين سر نقابة المهندسين عن دور البرامج التدريبية والتشغيلية التي دأبت النقابة على تنظيمها، ودعا المهندسين الجدد بضرورة التفاعل مع هذه البرامج والإشتراك في صناديق التقاعد والتكافل الإجتماعي.

كما تحدث سبوبه، عن دور النقابة في الدفاع عن حقوق المهندسين وتنظيم المهنة، وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات العلمية، لا سيما مؤتمر الطاقة الدولي الرابع والذي يجري التحضير لإنعقاده يومي 26-27/1/2011.

بدورهم، تحدث ظافر سياج وطارق الزرو أعضاء هيئة المكاتب والشركات الهندسية، عن الأنظمة والقوانين التي تنظم عمل المهندسين في هذه المكاتب والشركات، وضرورة الإطلاع على جميع القوانين التي تحكم هذه العلاقة.

وفي نهاية الحفل، فتح باب النقاش ما بين المهندسين الجدد، وأعضاء مجلس النقابة، حيث تمت الإجابة على استفسارات الزملاء الجدد، كما تم استعراض أهم نشاطات النقابة وسبل انخراطهم فيها.

كما جرى الحديث، عن صناديق النقابة المختلفة وما تقدمه من خدمات للأعضاء وأمكانية الاستفادة من برامج التشغيل والتدريب التي تقوم بها النقابة.

وفيما يلي أسماء المهندسين والمهندسات الذين أدوا اليمين القانونية وتخصصاتهم:-

تخصص الهندسة المدنية:-

بشائر نشوية، سامح بدر، محمد الشمسطي، اسامه ابو عرام، بلال الطرده، عبد هدار، نورالدين مواس، ايمان قديمات، حسن ابو رعية.

تخصص الهندية المعمارية :-

هلا سواد، محمد رجوب، اريج زلوم، جمانه ابو ريان، فراس شلالدة.

تخصص الهندسة الكهربائية :-

فداء عمرو، نورالدين جبرين، احمد وليد عمرو، عبيده عمرو، احمد ارزيقات، رائف مشاعله، عز الدين زعول.

تخصص الهندسة الميكانيكية:-

اسلام ابراهيم، مجدي زماعرة، عبدالقادر الحموري، اشرف التميمي.