الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة البرلمانية الخاصة بالقدس تبحث استثناء الحجيج من اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 19:31 )
القدس-معا- اجتمعت مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بشؤون القدس والأسرى في مقر المجلس التشريعي اليوم الخميس 4/11/2010 بوفد عن لجنة اهالي اسرى القدس، وعدد من أهالي الأسرى المقدسيين الذين كانوا مدرجين بقوائم الحجيج لهذا العام بموجب المكرمة التى قدمها خادم الحرمين الشريفين لاهالي الاسرى والشهداء الفلسطينيين.

وحضر اللقاء النائب وليد عساف منسق مجموعة العمل الخاصة بشؤون القدس، والنائب جمال ابو الرب عضو مجموعة العمل الخاصة بشؤون الاسرى، وابراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي.

وعرض الوفد أمام النواب ملابسات قضية استثناء قائمة من أهالي الأسرى الذين كانوا مدرجين ضمن قائمة الحجيج لهذا العام بمن فيهم اهالي اسرى القدس والداخل . مبدين استيائهم الشديد مما جرى بعد ان كانوا قد تبلغوا بشكل رسمي من خلال وزارة شؤون الأسرى وأجروا كافة الاجراءات الإدارية والمالية والطبية استعدادا للسفر الذي كان مقررا خلال يومين، الا انهم فوجئوا اليوم بورود معلومات مؤكدة عن استثنائهم من قائمة الحجيج المخصصة لأهالي الاسرى.

وعبروا عن خيبة أملهم من هذا الاستثناء مطالبين كل الجهات المعنية بسرعة التدخل وتصحيح الأمر بما يمكن أهالي الأسرى من الإلتحاق بالحجيج لهذا العام.

من جانبه أكد النائب وليد عساف على ان المجلس التشريعي يتابع بمنتهى الجدية وببالغ القلق هذا الموضوع على أعلى المستويات مشيرا الى الاتصالات التي جرت بين رئيس كتلة فتح البرلمانية والرئاسة الفلسطينية اضافة للاتصالات التي أجريت مع وزارة شؤون الأسرى والاخ جمال الشوبكي سفير فلسطين لدى المملكة العربية السعودية لمتابعة هذا الموضوع بالسرعة الممكنة وإنهاء هذه الأزمة بما يمكن أهالي الأسرى الذين تم استثنائهم من أداء فريضة الحج هذا العام.

وأكد عساف على ان المجلس التشريعي سيتابع خلال المرحلة المقبلة موضوع قوائم الحجيج والآليات المتبعة ومعايير الاختيار التي اعتمدت في اعداد قوائم الحج من خلال مجموعات العمل البرلمانية المختصة بما في ذلك قوائم المكرمات التي قدمت لأهالي الشهداء والأسرى.