الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدوري الممتاز : العروب يعمق جراح بيت ساحور ويفوز عليه 2/1

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 20:19 )
بيت لحم - معا - في اطار مباريات الدوري الفلسطيني الممتاز لمنطقة الجنوب ، وفي افتتاح مباريات الاسبوع الثالث التقى عصر اليوم على ملعب الخضر فريقا العروب وارثذوكسي ثقافي بيت ساحور وانتهى اللقاء بفوز العروب بالنتيجة 2/1، مراسلنا وجدي الجعفري كان هناك ونقل لنا الوصف التالي :

الشوط الاول:
بداية حذرة من كلا الفريقان، استغل السواحرة الهفوات الدفاعية في صفوف العروب في العشر دقائق الاولى، واستطاع جوني سعد تسجيل هدف التقدم لبيت ساحور عندما سدد كرة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء الى داخل المرمى، جاء ذلك في الدقيقة 5.

في الدقيقة 10 اشهر الحكم حسين حمدان البطاقة الصفراء الاولى في المباراة للاعب بيت ساحور سامر الهواش.

بعد ذلك تراجع السواحرة الى الخلف للمحافظة على الهدف مقابل ضغط قوي من العروب، وخاصة بعد ان نظموا صفوفهم وسيطروا على منطقة الوسط، حيث نفذ ابناء العروب العديد من الهجمات كانت اخطرها كرة محمد الجوابرة من داخل منطقة المرمى.

اسامة ابو عجوة سدد كرة صاروخية بطريقة جميلة عن بعد 25 ياردة عاقنت الشباك، مسجلا بذلك هدف التعادل للعروب، كان ذلك في الدقيقة 23.

شهدت الدقيقة 28 هجمة عروبية من محمد جوابرة عندما سدد قذيفة هائلة حولها حارس بيت ساحور عدي مصلح الى ركنية .

واصل لاعبو العروب ضغطهم على مرمى السواحرة وتمكن شعبان عجوري تسجيل الهدف الثاني للعروب عندما تقدم بكرة مستغلا سرعته العالية وسدد كرة الى داخل المرمى في الدقيقة 30.

رفع بعدها الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب العروب محمد حربية.

في الدقيقة 42 محمد الكرنز اضاع اخطر الفرص على الاطلاق عندما تجاوز مدافعي بيت ساحور وانفرد بالحارس الساحوري وسدد بدون تركيز الى فوق المرمى، تبادل بعدها الفريقان الهجمات حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالنتيجة 21 للعروب.

الشوط الثاني:
انخفضت وتيرة اللقاء في هذا الشوط، وجاء اقل اثارة من سابقه وحاول السواحرة في بدايته احراز التعادل، من خلال جوني سعد ورمزي حسن وايمن بنورة، حيث حول رمزي حسن كرة الى جوني سعد تقدم بها وسددها بجوار القائم، رد العروب عن طريق محمد حربية عندما سدد كرة الى فوق العارضة.

بعد ذلك اجرى مدرب بيت ساحور عدة تبديلات حيث اخرج ميشيل سعيد وايمن بنورة واشرك شادي عنتر وسيمون خير، في محاولة لادراك التعادل، بالمقابل اعتمد العروب على الهجمات المرتدة من خلال شعبان رسمي ومعن جوابرة ومحمد حربية، حيث اضاع شعبان رسمي انفراد واضح بجوار القائم.

انحصر اللعب في الربع ساعة الاخيرة في وسط الملعب، باستثناء هجمة شعبان رسمي في الدقيقة 43 عندما تجاوز المدافعين وسدد متأخرا من داخل منطقة المرمى صدها الحارس تابعها رامي ايوب الى فوق المرمى، عاود عبد الله ثوابتة واضاع فرصة اخرى للعروب عندما سدد كرة مباشرة حولها الحارس الى ركنية، واصل بعدها لاعبو العروب ضغطهم لينتهي اللقاء بفوز العروب بالنتيجة 21.

حكم اللقاء: حسين حمدان، حسن قطامش، سامر البندك، علي مسالمة رابعا.
راقبها: ربحي وقاد.