الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون الاسرائيلية تفرض عزلة تامة على سجن هداريم العسكري

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 14:20 )
بيت لحم - معا - علم نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة السجون الاسرائيلية وبقرار من وزارة الداخلية الإسرائيلية، تفرض عزلة تامة على أسرى سجن هداريم (250) أسير فلسطيني منذ أسر الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة ولبنان في منتصف حزيران الماضي.

وفي بيان وصل وكالة معا نسخة منه، افاد نادي الاسير ان إدارة السجون فرضت إجراءات مشددة على أسرى هداريم، أبرزها منع الصحف والفضائيات والزيارات للأهالي، ومنع المحامين بشكل تام من زيارة السجن.

وجدير بالذكر أن سجن هداريم يتواجد فيه قيادات بارزة من كافة التنظيمات والتي ساهمت في بلورة وثيقة الوفاق الوطني، وأبرزهم مروان البرغوثي وسمير قنطار وعبد الرحيم ملوح وعبد الخالق النتشة ومصطفى بدارين وعبد الناصر عيسى وغيرهم..

وحمل الأسرى مسؤولية هذه الإجراءات التعسفية لإدارة السجون واعتبروها عقاباً جماعيا تنتهك كل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وفي بيان صادر عن وكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين، وصل "معا"، نسخة منه، اكد فيه ان ادارة السجن تفرض عزلة تامة على سجن هداريم، ودعت وزراة الاسرى الى تدخل الصليب الاحمر الدولي لفك هذا العزل الشامل من اجل الاطمئنان عن وضع الاسرى داخل العزل، محملين الحكومة الاسرائيلية ومصلحة السجون المسؤولية عن سلامتهم والمطالبة بفك العزل القصري المخالف للقوانين والانظمة.