الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة عن الرئيس: أمين عام الرئاسة يقدم واجب العزاء بالمناضل البليدي

نشر بتاريخ: 04/11/2010 ( آخر تحديث: 04/11/2010 الساعة: 21:22 )
طولكرم-معا- قدم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، بالنيابة عن الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، واجب العزاء بالفقيد اللواء عصام البليدي، قائد البحرية السابق في المحافظات الشمالية، وذلك في ديوان آل السفاريني في مدينة طولكرم.

ونقل عبد الرحيم تعازي الرئيس محمود عباس لآل البليدي وعموم آل سفارين، وزوجته وأبناءه وبناته، ولذوي الفقيد، ومشاركته لهم بالمواساة الأخوية والقلبية برحيل المناضل المرحوم اللواء البليدي، الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 58 عاماً.

واستذكر عبد الرحيم مناقب الفقيد ووقوفه ومشاركته في مختلف معارك الثورة الفلسطينية في لبنان وحصار بيروت وطرابلس ودفاعه المستميت عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، ومساهمته في بناء أجهزة السلطة الوطنية، وتفانيه في عمله لتوفير الأمن والأمان لأبناء شعبنا.

وسلم أمين عام الرئاسة ذوي الفقيد برقية تعزية من الرئيس، وجاء فيها:

بكل الإيمان بقضاء الله والتسليم بقدره، وبتأثر اخوي كبير، تلقينا نبأ انتقال الأخ المناضل الكبير اللواء عصام البليدي/ قائد البحرية السابق في المحافظات الشمالية، إلى جوار الرفيق الأعلى بعد عمر حافل بالعطاء الموصول والنضال الوطني والمخلص (من اجل شعبنا وقضيتنا العادلة، وبرحيله فقدت فلسطين أحد أبنائها البررة الذين هبوا للدفاع عنها وعن حقوق شعبنا وثورته وقراره الوطني المستقل، ونذروا أنفسهم للتضحية في سبيلها ومن اجل أن يبعث فجر الحرية في ربوعها وظل كذلك وفيا للعهد الذي قطعه على نفسه حتى آخر لحظة من حياته.

وفي هذا المصاب الذي نشارككم عزاءكم فيه، فأننا نتضرع إلى المولى جلا وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم وأسرته الكريمة الصبر وحسن العزاء).

وشكر عدنان البليدي شقيق الشهيد، ود. سعيد حنون باسم عائلة الفقيد وأهالي طولكرم الرئيس محمود عباس، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، على تقديم واجب العزاء بفقيد فلسطين المناضل اللواء عصام البليدي، وعاهدا الرئيس والقيادة الاستمرار على درب الشهيد حتى نيل الحرية والاستقلال.

وأم بيت العزاء محافظ طولكرم طلال دويكات، وقادة الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح في طولكرم مصطفى طقاطقة، وعدد من القيادات والمسؤولين.