السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تعد خطة لتقليل اعداد المرضى للعلاج بالخارج

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 10:54 )
غزة - معا- اكد الدكتور باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة ان وزارته تعمل على تقديم الدعم الطبي عالي الجودة للأطباء في قطاع غزة لتقليل أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج بالخارج، مبينا أن الوزارة بصدد وضع خطة للعام القادم 2011.

وأوضح نعيم في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم جراحي القلب والقسطرة والعيون في عيادة الرمال بمدينة غزة مساء الخميس أنه سيتم فتح مجال التدريب الدولي والمحلّي أمام الأطباء المحليين وتزويدهم بطواقم وفنيي تخدير بالإضافة، إلى معدات وأجهزة طبية جديدة وتوفير غرف للعمليات الجراحية.

واكد وزير الصحة بالمقالة أن العمل يسير على قدم وساق لافتتاح أقسام جديدة عالية المستوى في المستشفيات الفلسطينية داخل قطاع غزة.

وأضاف: "تنتظر الوزارة تمويلًا بمقدار 2.5 مليون دولار لإنشاء قسم جراحة قلب مقدمة من ماليزيا، إضافةً إلى قدوم طبيب أمريكي سوري لتدريب الطاقم الطبي الفلسطيني وتطوير الكفاءات الموجودة داخل القطاع بهدف تجاوز الأزمات وقت حدوثها".

وثمن نعيم الانجازات التي قدمها فريق العمل الطبي في خدمة الشعب الفلسطيني خلال السنوات الأربع الماضية، ووصفها بأنها كبيرة جدًا في ظل الحصار والاحتلال والعدوان المستمر على غزة، بالإضافة إلى الخلافات الداخلية التي جميعها تؤثر في إنجاز العمل الطبي على الصعيد المهني والمادي.

وطالب نعيم، المجلس التشريعي بزيادة الموازنة السنوية المقررة لوزارة الصحة بالمقالة لتعزيز الخدمات وتطويرها من خلال التعديلات القانونية.