الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب جبهة العمل الاسلامي بالاردن يهاجم زيارة رايس للمنطقة

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 14:59 )
عمان -معا- اعرب النائب الاول للامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي رحيل غرايبة عن تشاؤمه من زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس للمنطقة.

وقال غرايبة في بيان صحفي وصل" معا" نسخة عنه "ان هذه الزيارة تسوق لمخطط صهيوني امريكي يهدف لاعادة رسم الخريطة السياسية للمنطقة بما يخدم المصالح الصهيونية والأمريكية".

وحذر غرايبة من خطورة "المخطط الصهيوامريكي" الذي بدأت معالمه بالظهور مع الحرب المعلنة في كل من فلسطين ولبنان والعراق"،مشيرا الى بعض التحليلات التي اعتبرت ان احتلال العراق كان مقدمة لشرق وسط جديد "في خدمة المصالح "الصهيوامريكية".

ونوه غرايبة الى ان الشرق الأوسط الجديد الذي تدعو أليه رايس تتضح افاقه من خلال قراءة الاحداث الجارية ،اذ يبدو "جليا" ان الادارة الامريكية "بصدد القضاء على قوى المقاومة والممانعة الموجودة في مختلف الامكنة، والمضي في سيناريو تفتيت للكيانات الموجودة حالياً"حسب قوله.

وطالب غرايبة الشعوب بالتحرك لمواجهة هذا المخطط الامريكي الصهيوني وقال: "ان
الأنظمة العربية منساقة مع المخطط الصهيوني الامريكي ولا تستطيع الا الخضوع والاستسلام له, لانها مرعوبة من التدخل المريكي، وتريد المحافظة على
البقاء من خلال الاندماج في هذا المخطط وخدمته".

ورأى ان الشعوب مدعوة لحماية المقاومة "بالتعبير عن وجهة نظرها ازاء ما يجري
بالكلمة والتجمهر ومختلف اشكال التعبير السلمي لبيان الموقف الشعبي الرافض
للمخطط الصهيوني الامريكي، والرافض لموقف الأنظمة الخاطئ ،اضافة الى المضي في سعيها للاصلاح السياسي الحقيقي للوصول الى مرحلة التحرر من الظلم والاستبداد والطغيان وبالتالي الوصول الى القدرة على اختيار السلطة".

وختم الناطق الاعلامي للحزب بالقول ان زيارة رايس للمنطقة "زيارة شؤم وعنوان
لمرحلة أمريكية بائسة على شعوب المنطقة ومستقبلها "،منوها الى ان وزيرة
الخارجية الامريكية التي تزمع زيارة المنطقة "غير مرحب بها شعبيا في كل العالم
العربي والاسلامي ما دامت تحمل لواء التدخل العدواني في المنطقة وتدعم
العدوان الصهيوني على الامة انتهى