الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصم والبكم يشاركون في حملة "اكتب رسالة للأسرى" في الخليل

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 12:34 )
الخليل- معا- بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ساهم ذوو الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم في جمعية النادي العالمي للصم بمدينة الخليل في حملة اكتب رسالة للأسرى والأسيرات التي أطلقتها وزارة شؤون الأسرى والمحررين منذ ما يقارب الشهر.

وقام ضياء الرجبي القائم بأعمال رئيس نادي الصم بتسليم قراقع مجموعة كبيرة من الرسائل الموجهة للأسرى قام بكتابتها أعضاء النادي.

وقال بهذا الصدد أن ذوي الاحتياجات السمعية يوجهون من خلال هذه الحملة تحياتهم الى كافة الأسرى والأسيرات في السجون الاسرائيلية، و خاصة الى رئيس الجمعية المعتقل منير أبو رموز المحكوم 7 سنوات والمعتقل في سجن النقب الصحراوي.

وحيا قراقع أعضاء الجمعية ورئيسها المعتقل على هذه المبادرة واعتبرها من أروع ما رآه في حملة التضامن مع الأسرى، "عندما يقوم ذوو الاحتياجات الخاصة برغم ظروفهم الإنسانية القاسية بكتابة رسائل الى زملائهم الأسرى، وهذا دليل على قوة وإرادة شعبنا الفلسطيني وتصميمه على نيل حريته وإطلاق سراح أبناءه الأسرى من سجون الاحتلال".

يذكر أن جمعية النادي العالمي للصم تأسست عام 1995 بمبادرة من مجموعة من ذوي الاحتياجات السمعية بهدف مساعدتهم في دمجهم بالمجتمع والحياة العملية والعلمية كأفراد ينتمون الى مجتمعهم وبيئتهم المحيطة بهم، وقامت بعدة أنشطة تعليمية والدورات المهنية مثل محو الأمية والتطريز ولغة الإشارة وتنسيق الزهور وغيرها.

وكان رئيس الجمعية منير أبو رموز قد اعتقل على يد سلطات الاحتلال بتاريخ 8/8/2007 وهو أسير أصم وحكم عليه 7 سنوات بتهمة المشاركة في عدة فعاليات وطنية ويعيل أبو رموز 8 أفراد.