الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يشارك بحملة "أبي إقرأ لي" في مركز الطلائع بمدينة الخضر

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- شارك عيسى قراقع، وزير شؤون الأسرى والمحررين، في "حملة أبي إقرأ لي" التي أطلقتها مؤسسة تامر للتعليم المستمر في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك ضمن الفعالية التي نظمها مركز الطلائع في نادي شباب الخضر الرياضي بحضور رئيس البلدية رمزي صلاح والهيئة الإدارية لنادي الخضر وعدد كبير من الأطفال من طلبة المدارس من الصف الرابع حتى العاشر، وبحضور منسقي ومشرفي مؤسسة تامر.

وحيّا قراقع هذه الحملة التي اعتبرها ركيزة لتعزيز ثقافة القراءة وخلق أواصر العلاقة ما بين الطفل والأسرة والتشجيع على التعليم في ظل ظروفنا الصعبة التي تتعرض فيها الثقافة الفلسطينية والذاكرة الفلسطينية لعدوان مستمر من قبل الاحتلال.

ودعا قراقع لتشجيع عادة القراءة لدى الطفل الفلسطيني وخلق اهتمامات ثقافية لديه وتعزيز المكتبة الفلسطينية بالكتب والقصص الهادفة إلى تنمية القدرات الثقافية لدى أطفالنا لتشيعهم على عادة القراءة وخاصة أن المكتبة الفلسطينية ما زالت تفتقد إلى أدب الأطفال.

وقام بسام جبر بقراءة قصة "رحلة بالألوان" أمام الأطفال التي يتعلق مضمونها بمعارف الطبيعة والارتباط بالأرض والوطن، وبعد ذلك جرى نقاش مع الأطفال حول هذه القصة.