الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثانوية الإسلامية تشارك بالمنتدى التربوي العالمي في الجامعة الأمريكية

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 15:01 )
نابلس - معا - شاركت المدرسة الثانوية الإسلامية في المنتدى التربوي العالمي الذي نظم في الجامعة الأمريكية في جنين.

هذا الحدث والتظاهرة تأتي في سياق التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل من أجل حقوقه المشروعة في التحرير والعودة والاستقلال التام، بتوجيهات من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول وجاء هذا المنتدى تعزيزاً وتكريساً لوحدة الشعب الفلسطيني ووحدة حقوقه ونضاله.

وكون المنتدى فعالية تربوية ووطنية شاركت فيه المؤسسات الأهلية واتحادات جماهيرية ونقابات وائتلافات أكاديمية ومهنية للتناسب وتنسجم مع مبادئ وأهداف المنتدى الاجتماعي العالمي والمنتدى التربوي والتي أساسها مناهضة الظلم والهيمنة ودعم نضال الشعوب من أجل حقوقها.

ومن المؤسسات التي شاركت في هذا المنتدى التربوي العالمي مؤسسة الهام فلسطين التي هي من المؤسسات التي تعنى بتطوير العملية التعليمية، وتم ترشيح مشروع المدرسة الثانوية الإسلامية كأفضل مشروع طلابي قدم لإلهام فلسطين من مئات المشاريع في شتى أنحاء الوطن، وتم دعوة المدرسة الثانوية الإسلامية لحضور هذا المنتدى الذي عقدت فعالياته في الجامعة الأمريكية في جنين لعرض مشروعها الذي يتناول التعليم الالكتروني في المنهاج الفلسطيني ( تحت عنوان الخلية في مادة العلوم للصف الثامن الأساسي).

وفي قاعة المؤتمرات وبحضور الوفود الأجنبية والمؤسسات الوطنية المحلية قدم الطالبان محمد أمين عليان / حسن الصالحي من طلاب المدرسة الثانوية الإسلامية مشروعهم عبر جهاز العرض (LCD) وشرح فكرة المشروع وأثره في تطوير العملية التعليمية ، وشارك الحضور الحوار حول هذا المشروع ومدى تطبيقه وسهولة تناوله في المدارس.

ونال المشروع إعجاب الحاضرين وصفقوا له كثيراً، وفي نهاية العرض بدأت الوفود بإبداء تقييمها وملاحظاتها التي تحدثت كلها عن دعم الفكرة.

أشرف على الطلاب أ. محمد عليوي.

يذكر أن جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول هي الداعم الأول للمدارس الإسلامية وطلابها للمشاركة في كافة النشاطات اللامنهجية لتمنية قدراتهم الفكرية والرقي بالمدارس الإسلامية نحو الأفضل.