الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب في قبيا يكرم الطلبة المتفوقين في التوجيهي والجامعات

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 15:24 )
نابلس-معا- أقامت منظمة حزب الشعب الفلسطيني وجمعية تنمية الشباب في قرية قبيا غرب رام الله مهرجاناً جماهيريا حضره حوالي 800 مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة مثل شقبا وشبتين، وذلك بحضور ممثلين عن القوى الوطنية في القرية ووفدا من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة من اللد والرملة ويافا، بالاضافة الى مؤسسات محلية اخرى مثل مجموعة الهيدرولوجيين واتحاد الشباب الفلسطيني، تم خلاله تكريم الطلبة المتفوقين في شهادة الثانوية العامة وأوائل الطلبة في الصفوف الأخرى، كما وشمل التكريم الطلبة الخريجين من ابناء القرية في الجامعات المحلية والعربية.

وألقى النائب بسام الصالحي الامين العام للحزب كلمة هنأ فيها جميع الطلبة الناجحين والمتفوقين والخريجين من الجامعات، متمنيا لهم المزيد من النجاح على طريق خدمة اهالي قراهم ووطنهم.

وركز الصالحي في كلمته على أهمية الوحدة الكفاحية بين الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظل العدوان العسكري الاسرائيلي على لبنان والذي يستهدف الى ترتيب الاوراق في المنطقة لصالح الهيمنة الاميركية الاسرائيلية, مؤكدا على ان الحلقة المركزية فلسطينياً في مواجهة هذا التحدي تكمن في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني كركيزة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتماسكه وشحذ قدراته على مواصلة نضاله، وصولاً لعقد مؤتمر دولي للسلام يضمن حق شعبنا في اقامة دولته المستقلة.

كما القى مدير مدرسة ذكور قبيا الثانوية كلمة عبد الرحيم ذياب اشاد فيها بتفوق الطلبة، مؤكدا على اهمية دعمهم ومساندتهم في المستقبل لاكمال تحصيلهم الاكاديمي.

والقى ممثل حركة التحرير الفلسطيني فتح علي عقل ابو الصامد كلمة حيا فيها جموع الطلبة متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح، كما تحدث ممثل الجبهة الديمقراطية عزام صابر الخطيب كلمة اشاد فيها بالنائب الصالحي والمعلم المتقاعد محمد خليل "ابو صلاح".

وكان رئيس المجلس القروي السابق حسن احمد راغب قد القى كلمة اهالي البلدة حيا خلالها منظمة الحزب وجمعية تنمية الشباب لتنظيمهم هذا الحفل، مشددا على اهمية دور الشباب المتفوق والمتسلح بالعلم في خدمة اهالي القرية والقرى المجاورة والوطن بشكل عام.

واختتم الحفل بكلمة الحزب الختامية القاها محمد ابراهيم خليفة، أكد خلالها على حرص الحزب في القرية على الاهتمام بالشباب باستمرار، مبديا تقديم افضل الخدمات الارشادية بما يساعدهم على تطوير انفسهم وقدراتهم، مشددا على ضرورة ايلاء الحكومة والسلطة الاهتمام الكافي بحاجات الشباب الضرورية.

وقد أكد جميع المتحدثين على تضامن شعبنا الكفاحي مع نضال الشعب اللبناني والمقاومة اللبنانية وصمودها في وجه البربرية الاسرائيلية الاميركية بتواطيء كامل من بعض الأنظمة العربية.

وزينت المهرجان صور كبيرة للشهيد ياسر عرفات واخرى للطفلة هدى غالية، وتضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية مثل الاغاني الوطنية وعروضا للدبكة الشعبية الفلسطينية قدمتها فرق مختلفة من قبيا وكفر عين وفرخا وكفر نعمه.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز التقديرية على الطلبة المتفوقين، بمشاركة النائب الصالحي وكل من صالح الرابي وشيرين زيدان عن مجموعة الهيدرولوجيين ومدير مدرسة ذكور قبيا.