الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الاسرى: أسرى نفحة يستعدون لخوض إضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 16:36 )
سلفيت-معا- أفادت منظمة أنصار الأسرى اليوم، أن أسرى نفحة يجرون اتصالات مكثفة فيما بينهم من أجل اتخاذ خطوات نضالية احتجاجية تتمثل في خوض اضراب عن الطعام الاسبوع القادم رداً على ممارسات إدارة مصلحة السجون ضدهم.

وأكد الأسرى في سجن نفحة، لمنظمة أنصار الأسري أن هناك حالة من الاتفاق والتوافق بين قيادة الحركة الأسيرة في سجن نفحة وقيادة الأسرى في غالبية أماكن الاعتقال لتنفيذ إضراب عن الطعام نتيجة التصعيد المتواصل من جانب إدارة السجون بحق الاسرى.

وأضاف الأسرى في سجن نفحة أن حملة المداهمات والتفتيشات الليلية اليومية مستمرة عن طريق فرق استفزازية وظيفتها التنغيص على الأسرى وإخراجهم من غرفهم بشكل عنيف واحتجازهم خارج الغرفة ، إضافة الى مضايقة الأسرى وأهانتهم وفرض عقوبات تشمل غرامات مالية ومنع الرياضة والرسائل والزيارات بين الغرف بهدف كسر إرادة الأسرى والنيل من عزيمتهم وخلق حالة من عدم الاستقرار النفسي .

ونددت أنصار الأسرى بهذه الاجراءات التعسفية بحق الأسرى في سجن نفحة وكافة السجون الاسرائيلية التي تعتبر استمرار لحملات التصعيد بحق المعتقلين والتي تتنافى وكافة المعايير والقوانين الدولية.

وأكدت المنظمة أنها بصدد تنفيذ خطوات احتجاجية وسلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى .

وطالبت أنصار الأسرى كافة الفعاليات الرسمية والشعبية بزيادة وتيرة الفعاليات التضامنية مع الأسري، وناشدت المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي التدخل لوقف هذه الإجراءات التعسفية التي من شأنها تصعيد الأمور داخل السجون بشكل لا يحتمل.