الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة شعبية في ذكرى وعد بلفور والذكرى السنوية للشهيد حبش بنعلين

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 18:53 )
رام الله -معا- بعد إقامة صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة وبالقرب من جدار الفصل احتشد العشرات من أهالي قرية نعلين والقرى المجاورة والمتضامنين الدوليين .

وانطلقت المسيرة نحو الجدار حيث رفعت فيها الأعلام الفلسطينية وصور للقائد الوطني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر حبش ووسط هتافات وطنية منددة بالاحتلال ونظام الابارتهايد التي تقوم ببناءة حكومة التطرف العنصري وأكد المشاركون على الوحدة والعمل المشترك والكفاح ضد الاحتلال وشارك في المسيرة ممثلين عن حركة التضامن الفرنسي والفلسطيني ونشطاء من النرويج ونشطاء سلام اسرائيليين .

واحتشد الجميع عند جدار الفصل ورفع العلم الفلسطيني فوق الجدار وأطلقت قنابل الغاز على المشاركين أصيب عدد باختناق وقد لاحق الجنود الاسرائيليون المشاركين في المسيرة حتى مدخل القرية .

واعتبر القيادي في العمل الشعبي صلاح الخواجا بان مسيرة اليوم تأتي لإحياء ذكرى القائد الوطني أبو نزار وتضامنا مع الأسرى الذين تقوم بعزلهم في سجون الاحتلال إضافة إلى الأطفال من بيت عور التحتا الذين تم اعتقالهم وحجزهم في معسكرات الجيش بدون أكل او شرب مما جعلهم يشربون من ماء الحمام كل هذا يأتي لكسر الإرادة الشعبية لمقاومة الاحتلال .

وأكد الخواجا بان ذلك يزيدنا إصراراً على المواجهة والاستمرار في النضال والمقاومة الشعبية الفلسطينية .