الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: حماس تبذل كل جهدها على ان تتم المصالحة

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 23:27 )
غزة- معا- قال الدكتور محمود الزهار عضو القيادة السياسية لحركة حماس والنائب بالمجلس التشريعي ان حركة حماس تمد يدها دائما وتبدل كل جهدها من أجل أن تتم المصالحة على أرض الواقع ، لكن هذا يتطلب من أن تقبل حركة فتح ما تم الاتفاق عليه في القاهرة ثم يبدأ بعد ذلك التنفيذ .

جاء ذلك في المؤتمر الشعبي الأول الذي نظمته حركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة خان يونس لإحياء ذكرى مجزرة خان يونس الـ56 اليوم الجمعة.

واضاف :"أنه إذا سالت دماؤنا وأزهقت أرواحنا فأقدامنا وأقدام أبنائنا لن تضل الطريق إلى القدس ، هذه حقيقة قرآنية وتاريخية ، ولن يضرونا إلا أذى ، وإن مشروعنا تحرير فلسطين كل فلسطين".

وتابع الزهار في كلمته "أننا هنا لا نملك إلا أن نتذكر جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني عبر التاريخ".

وقال : إن هديتنا لأهالي الشهداء والجرحى ، أن نؤكد لهم على أن يصلوا بالمسجد الأقصى بعد تحريره من دنس الاحتلال ليصلوا في محرابه ركعتين ، وأن هذه التضحيات لن تذهب سدى "، وتابع :"أن الجسور التي بيننا وبين مصر ودول الجوار أقوى من كل شيء ، حيث امتزجت الدماء بالدماء والأشلاء بالأشلاء ، تؤكد على أن علاقتنا المتينة باقية بإذن الله تعالى" .

وقال الزهار أن هذا المشروع التفاوضي الذي وصفة بــ"العبثي" الذي يسير فيه الرئيس عباس لن ينجح ولن يجدي نفعا ولن يحرر شيئا".