الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السوبر" أبو ريا يقود العربي لتحقيق انتصاره الأول على حساب صورباهر

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 22:03 )
القدس - معا - ناصر العباسي - ضمن مباريات الأسبوع الرابع من بطولة دوري الدرجة الممتازة "دوري الشهيد ناصر حسنين" في محافظات الوسط نجح فريق العربي بيت صفافا من تحقيق أول انتصار له بالدوري بفضل لاعبه المتألق محمود أبو ريا الذي سجل 4 أهداف متتالية "سوبر هاتريك" بعد أن قلب فريق العربي تأخره بالشوط الأول بهدفين نظيفين الى الفوز بخمسة اهداف مقابل هدفين في مباراة مجنونه في شوطها الثاني، وبهذه النتيجة حصل العربي على أول 3 نقاط فيما تجمد رصيد صورباهر عند النقطة الثالثة.

بطاقة المباراة ...
- تشكيلة صورباهر :- في حراسة المرمى محمد قعقور وفي الدفاع حمزة حماده وناصر جبر واحمد عدنان وشادي بكيرات وفي الوسط وهاني جاد الله ورائد جاد الله وطه عطون وهيثم دويات وفي الهجوم خليل شقيرات وأحمد سالم (المدرب صايل سعيد) .

- تشكيلة العربي بيت صفافا :- في حراسة المرمى مدحت سلهب وفي الدفاع ويعقوب شويكي وعادي عثمان ومعتصم لافي وعمرو سلمان وعامر عبد ربه وفي الوسط أمجد بوجه ومحمد عماد ومأمون صلاح وفي خط الهجوم حسن زواهره وومحمود أبو ريا المدرب (رياض اسماعيل) .
- حكام اللقاء : طارق النقيب للساحه وساعده الدولي فاروق عاصي ومحمد حموده وعبد الرحيم ادريس رابعا وراقبه خالد الصياد .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 500 متفرج .

الشوط الأول :-
- انطلقت المباراة الساعة 3:50 عصرا .
- لعب فريق صورباهر بطريقة 4/4/2 فيما لعب العربي بطريقة 5/3/2 .
- البداية جاءت هادئة مع أفضلية واضحة لفريق صورباهر الذي تقدم صوب مرمى العربي دون خطورة حقيقية على المرمى .
- احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق صورباهر بعد أن لامست الكرة يد اللاعب يعقوب الشويكي الذي انذر بالبطاقة الصفراء خلال تمريرة اللاعب أحمد سالم تصدى لها اللاعب خليل شقيرات وسدد زاحفة على يسار الحارس مدحت سلهب مسجلا هدف الافتتاح (15) .
- عاد لاعب صورباهر أحمد سالم وسدد كرة زاحفة من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيمن (24) .
- أضاف صورباهر الهدف الثاني بعد تمريرة ماكرة من اللاعب طه عطون الى المندفع أحمد سالم الذي كسر مصيدة التسلل وبسهولة انفرد بالمرمى وسدد بنجاح كرة عانقت الشباك والهدف الثاني لفريقه (26) .
- بطاقة صفراء على لاعب العربي حسن زواهره (30) .
- اشترك في صفوف العربي اللاعب نزال سلمان بدلا من عماد بوجه (36) .
- انخفض مسوى اللقاء وظهرت العديد من الكرات المقطوعة من كلا الفريقين لكن صورباهر واصل سيطرته على مجريات الشوط الاول دون خطورة تذكر من العربي .
- انتهى الشوط الاول بتقدم صورباهر 2/صفر .

الشوط الثاني :-
- اشترك في صفوف صورباهر اللاعب محمد عبيدات بدلا من اللاعب ناصر عميره (48) .
- بطاقة صفراء على لاعب العربي محمد عماد (49) .
- اشترك في صفوف العربي اللاعب رأفت عبد النبي بدلا من عامر عبد ربه (50) .
- احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق العربي سجل منها اللاعب محمد عماد سلمان الهدف الاول للعربي (54) .
- بطاقة صفراء على لاعب صورباهر حمزه حماده (54) .
- تحسن اداء العربي بيت صفافا وحاول التقدم لتعديل النتيجة لكن تقدمه سهل على مهاجمي صورباهر تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس مدحت سلهب فمن كرة مرتدة انفرد احمد سالم بالكرة وسدد بقورة لكن كرته ارتمت بالحارس وتحولت الى ركنية لم تستغل (62) .
- رد العربي بتسديدة من مشارف الصندوق للاعب رأفت عبد النبي مرت بجوار القائم (65) .
- اشترك في صفوف صورباهر قعقاع بكيرات بدلا من شادي بكيرات لتعزيز الجبهة الخلفية (67) .
- بطاقة صفراء للاعب العربي مأمون صلاح (70) .
- كاد فريق صورباهر أن يسجل الهدف الثالث بعد كرة رأسية من داخل الصندوق صوبها أحمد عدنان لكن الحارس تالق في ابعادها الى ركنية لم تستغل (71) .
- بطاقة صفراء للاعب صورباهر البديل قعقاع بكيرات (74) .
- بعد محاولات عديدة لفريق العربي نجح من احدى الكرات من كسر مصيدة التسلل وانفرد اللاعب محمود ابو ريا بالمرمى تماما وسدد زاحفة من تحت الحارس معلنة هدف التعادل وسط فرحة لاعبي العربي (76) .
- لم تمض سوى دقيقة واحدة حيث استغل أبو ريا الخطأ الذي وقع به المدافع قعقاع بكيرات الذي فشل في تشتيت احدى الكرات فانفرد بالمرمى تماما وراوغ الحارس محمد قعقور وسدد بسهولة كرة عانقت الشباك (76) .
- اشترك في صفوف صورباهر اياد أبو سرحان بدلا من هيثم دويات (78) .
- اشترك في صفوف العربي وسام عبيد بدلا من مأمون صلاح (85) .
- أكد اللاعب محمود أبو ريا نجوميته بعد أن سجل الهدف الرابع والخامس لفريقه (الرابع له شخصيا "سوبر هاتريك" ) حيث جاء الهدف الرابع من تسدسدة من خارج الصندوق والخامس بعد توغل ناجح انتهى بتسديدة زاحفة خادعت الحارس (89) – (90+1) .
- انتهت المباراة بفوز كبير للعربي بواقع 5/2 .