الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استنكار اسلامي مسيحي في القدس للاعتداء على كنيسة ببغداد

نشر بتاريخ: 05/11/2010 ( آخر تحديث: 05/11/2010 الساعة: 23:39 )
القدس -معا- أصدر الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الأسلامية العليا في القدس والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بيانا أستنكار أسلامي مسيحي حول ما تعرضت له بعض دور العبادة في بغداد من تفجيرات أجرامية وخاصة الأعتداء على كنيسة سيدة النجاة.

وقال البيان: "من قلب مدينة القدس وكشعب فلسطيني واحد مسلمين ومسيحيين ندين ونستنكر بشدة الأعتداء الآثم الذي تعرضت له كنيسة سيدة النجاة في بغداد مما أدى الى سقوط العشرات من الضحايا الأبرياء الذين كانوا يؤدون عباداتهم ، كما ندين وبشدة مما يتعرض له العراق بشكل عام وأماكن العبادة الأسلامية والمسيحية والأماكن العامة ، ونقدم تعازينا الحارة بأسم القدس خاصة وشعبنا الفلسطيني عامة مسلمين ومسيحيين لأسر الضحايا الأبرياء".

واضاف :"أننا نعتقد جازمين بأن من يقف وراء هذه التفجيرات والأعتداءات هي جهات مشبوهة تخدم مصالح أجنبية وتهدف الى أثارة الفتنة الطائفية والنيل من وحدة الشعب العراقي بكافة طوائفه ومذاهبه الدينية.

وتابع:"أننا من قلب القدس المدينة المقدسة نعبر عن تضامننا مع الشعب العراقي المعذب والمتآلم أملين أن يخرج من محنته التي هو فيها وأن يخرج أيضا من دوامة العنف التي يعاني منها وأن تعود للعراق وحدته ومجده التليد.

وقد صدر هذا البيان مساء اليوم الجمعة في مدينة القدس بعد اجتماع تم بين سماحة الشيخ وسيادة المطران.