الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام لنقابات عمال يلتقي بممثل عن الإتحاد الكندي لعمال البريد

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 06:42 )
الخليل -معا- عقد لقاء موسع ضم إتحاد نقابات عمال فلسطين والإتحاد الكندي لعمال البريد والاتصالات ، والنقابة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ونقابة عمال الخدمات السياحية وعدد من القادة النقابيين .

وترأس اللقاء الحاج سمور النتشة عن الإتحاد العام ، وفي البداية رحب بالضيوف وشرح بدوره عن المصاعب والمعانة التي يعيشها الإتحاد والنقابات العمالية جراء العراقيل التي يسببها الاحتلال يوميا من خلال الإجراءات المهينة للعمال على الحواجز والمعابر مما يسبب الأذى والضرر الكبير للعمال الفلسطينيين .

وطلب النتشة الحد من هذه العراقيل الإسرائيلية التي تسبب عدم استقرار للعمال حيث دعا إلى المزيد من الجهود الجادة لمفاوضات السلام ، وشكر الإتحاد الدولي والكنفدرالي وأكد على مصدقية الإتحاد ، ودعا هيئة الأمم والعالم للوقوف مع الحق الفلسطيني وأكد أن السلام هو الحل للعيش الكريم ، لا الممارسات الإحتلالية بقطع الأشجار وهدم البيوت ومصادرة الأراضي وإقامة الجدار الفصل.

من جانبه تحدث جون بيل ممثل وأمين السر عن النقابة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تشجيع الحكومة الكندية للتعامل مع المؤسسات والشعب الفلسطيني وأكد عن إيمانه وتفهمه للحقوق الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من خلال الممارسات المسيئة مستهجنا التعامل العنصري مع العمال الفلسطينيين، مؤكدا عن ضرورة التوأمة مع المؤسسات والاتحادات الفلسطينية ودعا إلى زيارة مماثلة وأثنى على دور الإتحاد والنقابات العمالية التي تعيش في ظل الإتهاض الإسرائيلي .

ومن جهته أضاف فاروق الهيموني عن الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، شارحا التمييز العنصري بحق عمالنا الذين يعملون في المصانع والورش الإسرائيلية ، والإهمال بالسلامة العامة لعمالنا مما أدى إلى التأذي والضرر وحالات وفاة .

وقد أبدى بدر الداعور التميمي عن نقابة الخدمات السياحية عن ارتياحه من هذه اللقاءات ، لإطلاع الشعوب الأوروبية عن وضع العمال الفلسطينيين المتردي في ظل الاحتلال العنصري وفضح ممارساتها أمام العالم .

وقد شاركت أيضا في اللقاء السيدة ليلى القواسمة ( أم أحمد ) مسؤولة شؤون المرآة عن الحركة النسائية ، موضحة عن دور المرآة والأنشطة النسائية رغم التضييق التي تعيشه السيدة الفلسطينية في ظل الاحتلال .

كما اصطحب السيد فداء عقل ممثل وأمين سر النقابة العامة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بيل إلى زيارة البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف وأطلعه على تاريخ وحضارة هذه البلد .

وفي نهاية اللقاء قام الحاج سمور النتشة بتقديم هدايا رمزية إلى جون بيل وبدر الداعور التميمي وفداء عقل .