الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى والمحررين وذويهم يشكرون العاهل السعودي على مكرمة الحج

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- اشارت منظمة أنصار الأسرى أن حالة من السعادة والبهجة ارتسمت على وجوه أهالي الأسرى والأسرى المحررين، حينما استلموا ملابس الإحرام، ليشعروا بجدية الموقف وبدء إشارة الإستعداد التام لإداء فريضة الحج بناء على مكرمة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للأسرى السابقين وذوي الشهداء والأسرى.

واشارت المنظمة في تقرير تلقت "معا" نسخة عنه، خلال مشاركتها الدائمة للإعتصام الأسبوعي في باحة الصليب الاحمر بغزة ومتابعتها المستمرة لأحوال ذوي الأسرى أنها تلمست مدى الفرحة التي انتابتهم وخاصة أنها المرة الأولى التي تخص قضية الأسرى بهذه الصورة.

وأفاد أهالي الأسرى "أن شعور مزودج انتابهم حينما استلموا ملابس الإحرام، حيث اشار ابو حسني الصرافيتي والد الأسير علي لأنصار الأسرى بداية ان ذوي الأسرى يتقدمون بالشكر للعاهل السعودي على هذه المكرمة لهذه الشريحة التي بثت روح الصمود والتحدي".

والتقت المنظمة والد الأسير موسى بدوي وحول سؤاله عن شعوره في هذه اللحظات أجاب أن هذه المكرمة جاءت تلبية لفريضة على المسلمين، وسعيد جداً لأداءها ولكن يبقى شعور بالحزن على فراق إبنه الموجود بالسجن والذي يعاني وزملاءه من ظروف قاسية هذه الأيام.

وعبرت زوجة الأسير ناهض عطالله المحكوم بـ 15 عاما امضى 8 سنوات لم ينطبق عليها معايير مكرمة الحج هذا العام، عن سعادتها لفوج الأسرى وقالت "كنت اتمنى ان اكون معهم"، وتمنت ان تستمر هذه المكرمة وان يحالفها وزوجها العام القادم وحملت الوفد مزيد من الدعاء للافراج عن كل الأسرى عما قريب.

واعرب الأسرى في إتصال مع أنصار الأسرى عن سعادتهم لهذه المكرمة وخروج عدد من ذويهم لأداء فريضة الحج، مؤكدين انها مكرمة حملت الكثير من المعاني والدلالات وحققت وستحقق الكثير من الإيجابيات وكانت لها تأثير إيجابي جدًا.

في تصريح خاص لمنظمة أنصار الأسرى قال الأسير المحرر عبد الكريم شملخ الذي أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال والذي بدت السعادة على وجه قال "شعور رائع لا يوصف وانا استعد لاداء فريضة الحج وبصحبة اخواني وزملائي ورفاق القيد وذوي الاسرى، واتمنى ان يوفقنا الله لما يحب ويرضى وتقدم باسمه وباسم كافة المحررين بالشكر الجزيل للملك السعودي على المكرمات المستمرة اتجاه الاسرى والمحررين ".