الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة سينظم يوما طبيا مجانيا لأهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 12:44 )
غزة- معا- يجري تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة استعداداته الأخيرة لتنظيم يوم طبي مجاني لأهالي الأسرى، يوم الاثنين المقبل تكريما للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ودعما لعائلاتهم.

وكشف مراد الريس منسق العلاقات العامة في تجمع الشخصيات المستقلة عن أن اليوم الطبي سيشمل صرفا للأدوية الصحية وتواجدا لأطباء من مختلف التخصصات المطلوبة.

وأوضح أن الشخصيات المستقلة تواجدت في الأسابيع الماضية في مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة وشاركت أهالي الأسرى اعتصامهم، تضامنا معهم ودعما لصمودهم وستشاركهم اعتصامهم المقبل بيوم طبي مجاني.

وأكد الريس أن تضحيات الأسرى تحتم على الجميع الوقوف بجانب عائلاتهم وحثهم على الصمود في وجه القرارات الإسرائيلية بحق أبنائهم المعتقلين، مضيفا أن الانقسام الفلسطيني طعن قضية الأسرى، ولكن توحد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يجب أن يشكل ضغطا على الأطراف الفلسطينية لاستعادة الوحدة الوطنية.

وبين منسق العلاقات العامة في التجمع أن الشخصيات المستقلة أكدت مرارا وتكرارا أن قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية تمثل أحد أضلاع الثوابت الفلسطينية، وأن تحريرهم يمثل من أولويات الدولة الفلسطينية المستقبلية.