الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال مخيمات الامعري والجلزون وشعفاط ينظمون مسيرة احتجاج ضد قتل الاطفال في لبنان وغزه

نشر بتاريخ: 24/07/2006 ( آخر تحديث: 24/07/2006 الساعة: 17:38 )
معا - رام الله - "نحن مش ارهابيه نحن شعب الحريه " ، "ليعيش اطفال فلسطين ولبنان " هتافات لاطفال المخيمات اللذين تجمعوا في ساحه نادي شباب مخيم الامعري في تظاهره ضمت اطفال جاءوا من مخيم الجلزون وشعفاط وقلنديا والامعري معبرين عن تضامنهم مع الاطفال المتضررين في غزه ولبنان جراء الاعتداءات الاسرائيليه التي تشن ضد الاطفال اللبنانيين والفلسطينيين .

ونظمت هذه المظاهره لارسال رسالة امل الى اطفال العالم وللاطفال الاسرائيليين وتعبيرا من اطفال فلسطين تمسكهم بالحياه وذلك على اثر توجيه اطفال اسرائيل رسائل عبر صواريخ حكومتهم الرسائل التي تحوي بمضمونها موت وحقد وكراهيه ضد اطفال غزه ولبنان .

وفي حديث مع السيد جهاد طمليه مدير نادي الامعري وعضو المجلس التشريعي افاد : " هذه رغبه من اطفالنا في التعبير عن تضامنهم مع اطفال لبنان واطفال غزه والمدنيين من كلا الشعبين اللذين يقتلون يوميا على مرئى ومسمع من العالم اجمع فقد جاءوا الاطفال ليرفضوا حرب الاباده التي تستهدف كل ما هو حي ومتحرك " .

واضاف مدير نادي الامعري : " بعد ما شاهد اطفال فلسطين صور اطفال اسرائيل وهم يكتبون على الصواريخ احبوا ان يعبروا عن استنكارهم لهذه الصور بالرسم والغناء ، فما اذاعته وسائل الاعلام الاسرائيليه وتناقلته جميع الوكالات في العالم انه طلب من اطفال اسرائيليين الرسم والكتابه على الصواريخ التي تطلق على غزه ولبنان فهذا يؤكد انهم هم اللذين يربون اطفالهم على الحقد والكره والدم " .

خلال التظاهره رفعت اعلام كل من فلسطين ولبنان كما وهتف الاطفال عاليا منددين بالاعتداءات الاسرائيليه على الاطغال والمدنيين من كلا الشعبين في حين تسائل الاطفال من خلال لافتاتهم عن موقف الحكام العرب من استغاثة اطفال لبنان ونداء اطفال غزه.

من جهتها قالت الطفله قطر الندى من مخيم الامعري : " شىء فظيع ان يقتلوا الاطفال الابرياء ولا يأبهوا لشعور امهاتهم فانا كطفله فلسطينيه ولي الحق في العيش كاطفال اسرائيل اطلب ان يخرجوا من فلسطين ولبنان لنعيش بسلام ".

اما الطفله صابرين فقالت : " حق الطفل في الحياه وحقنا ان نعيش بسلام فنحن لسنا ارهابيين كما يقولوا عنا الاسرائيليين نحن نحب ان نعيش بسلام ونحن لم نرسم ولم نكتب على الصواريخ مثل اطفال اسرائيل وهم يعرفون ان هذه الصواريخ التي سوف تقتل وتدمر في لبنان وغزه ".

كما وشارك عده شخصيات فلسطينيه في هذه التظاهره التي جاء استنكارا على الوضع المتأزم في كل من لبنان وفلسطين وما يسببه من قتل للابرياء.