الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للباطل جولة وجولة وللحق رجال ودولة * بقلم : رضوان الشريف

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 07/11/2010 الساعة: 11:38 )
للباطل جولة وجولة وللحق رجال ودولة
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
بينما كنت سائرا في ملكوت الدنيا الواسعة وعلى ارض خليل الرحمن استرجع ذكريات الماضي بعد هذه السنون التي مضت في حياتي بحلاوتها ومرارتها , واستحضر الحاضر وأتأمل المستقبل اقلب الصفحات , أوقفتني العديد من هذه المواقف وكان للموقف والكلمة معا لصديق لي جار علية الزمان شاب بغير أوانه وتكالبت عليه ظلم الظلام .

وكان يعتصر ألما وحزنا وحسره على هذا الحال وحالنا ورغم ذلك لم يستسلم مؤمنا مصداقا مع نفسه كنت استشعر منه حبه للوطن وإخلاصه وعناده للعطاء المتواصل والدءوب رجل ولا كل الرجال رجل لاينظر إلا للأمام وللبناء فهو مثال الرجال الرجال الأوفياء في كل شيء ولا تخلو منه كلمه أو عمل وتسأله فيه إلا والجواب حاضر يخرج من جوارحه الطيبة ودون مقدمات هذا لوجه لله وهذا واجبي , وكان يقول لا تستمع للمتربصين والحاقدين فهم مفلسون وهم إخوان الباطل والشياطين , فمهما طالت جولات الباطل فلا يمكن أن تنتصر أو تهزم الحق إن الباطل كان زهوقا .

وكان يرددها ويقول للباطل جولة تلو الجولة وللحق رجال ودولة , وقد دار رحى الحديث بيننا لحظة راحة لنا تظلنا شجرة الحق نتداول حال الدنيا وحال الساعة , وبعد زمن جاءته المنية رحمه الله فالموت حق والله حق وبقية كلمات الحق تصن الآذان وتضرب في الصميم , نعم ياصديقي للباطل جولة وجولة وللحق رجال ودولة , نعم ثم نعم ........ لكلماته المعبرة , نعم لا تركل الجثة الهامدة ..... نعم ولا ترجم إلا الشجرة المثمرة.

نعم فأنت الخير نعم وألف نعم هم الشر , وما أشبه اليوم بذاك اليوم الذي مر وليس ببعيد تذكرت رواياته وكلماته الخالدة والتي لن ولن تموت , فمواقف الرجال تبقى كشجر الزيتون ومواقف أشباه الرجال تزول وتمر مرور السحاب , فتكرر المشهد ومواقف المتربصين والحاقدين لم تتغير وانكفأت كسابقاتها ومواقف الرجال الأحرار والشرفاء بقيت وستبقى في الذاكرة والتاريخ يذكرهم في صفحاته المجيدة وتغدو عنوانا للأجيال .
فالله حق ويبقى الحق ولم نستسلم إلا للحق ..... قال تعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم
( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم

رضوان الشريف : نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة