الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باختتام السنة الثانية من مشروع بناء قدرات المؤسسات الأهلية

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 18:24 )
الخليل- معا- احتفل المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية والمؤسسة الألمانية للتنمية باختتام مشروع بناء قدرات المؤسسات الأهلية، والذي استمر لمدة عامين بمشاركة ثلاثة عشر مؤسسة أهلية، وذلك في قاعة فندق الخليل السياحي.

وافتتح الاحتفال فداء ابو تركي وحنين ابو شرخ من المركز الفلسطيني، وفي الاحتفال تحدثت النائب د. سحر القواسمي والتي أشارت إلى أهمية التكامل بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية، واعتبرت أن هناك دورا مميزا للمجتمع المدني كرقيب على أداء السلطة التشريعية، وأشادت بالمؤسسات المشاركة في المشروع وطالبت بالعمل الجاد والملتزم لمصلحة مؤسساتهم ومواقعهم والفئات المستهدفة.

كما تحدث "يسكو فايكرت" من المؤسسة الألمانية للتنمية وأشاد بانجازات المشروع وأكد أن هناك تواصل لهذا المشروع سيستمر لعام أخر، وقال بأن الشراكة مع المركز الفلسطيني هي من أهم الشراكات للمؤسسة الألمانية في فلسطين.

بدوره رسم، جميل الدرباشي مدير عام المركز، معالم الخطة المستقبلية للمؤسسة والتي اعتبر فيها أن المركز سيحصل في عام 2011 على جائزتين دوليتين إحداهما جائزة الملك عبد الله الثاني للانجاز والإبداع الشبابي لأفضل مشروع على مستوى الوطن العربي والتي سيعلن عنها في مؤتمر
"دافوس" الاقتصادي، إضافة إلى جائزة "اشوكا" العالمية إقليم الوطن العربي لأفضل مشروع شبابي على مستوى الوطن العربي، كما تحدث عن تسجيل المركز من خلال جامعة الدول العربية كمؤسسة إقليمية تقدم خدماتها على مستوى الوطن العربي، وأشار بأن المركز سيدخل عام 2011 بثلاث مشاريع إقليمية ضخمة، وفي نهاية الاحتفال تم تقديم درع المحبة للمؤسسة الألمانية للتنمية ودرع الوفاء لعدد من وكالات الأنباء والصحف، كما تم توزيع الشهادات على الخريجين.

وحرصا من المركز على الشفافية تم إفساح المجال لعدد من المؤسسات المشاركة للحديث عن تجاربها في المشروع.