الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

160 حادث حريق وإنقاذ نتج عنهما 28 إصابة خلال الإسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 06/11/2010 ( آخر تحديث: 06/11/2010 الساعة: 19:12 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 123 حادث حريق و37 حادث إنقاذ خلال الأسبوع الماضي؛ وبلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث (28) إصابة.

ولوحظ في تقرير ادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، الذي صدر اليوم السبت، أن نسبة الحوادث والتداخلات انخفضت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، معزيا ذلك إلى ما تم بذله من جهود واضحة وبارزة سواء في مجالات الإنقاذ والمكافحة والتوعية.

وأشار التقرير إلى أبرز حوادث الإطفاء والحرائق التي أخمدتها الطواقم وكانت في مركبات ومنازل ومحال تجارية وأشجار زيتون وأشجار مثمرة وأشجار حرجية وغير ذلك، وأن أسباب الحرائق كان منها المباشر بالعمد والإهمال والتماس الكهربائي وعبث الأطفال وغيرها من الأسباب.

على صعيد آخر ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 216 تصريحا بعد الكشف على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط السلامة العامة بعد إنجاز 504 جولات ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 38 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

وأشار التقرير إلى إتمام عقد 12 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية، لمجموعات من المتطوعين وأنصار الدفاع المدني، وربات المنازل في الخليل، وكذلك تنفيذ تمارين إخلاء للمدارس وتمرين الطلاب والهيئات التدريسية على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث لأكثر من عشرة مدارس؛ استفاد منها 1874 متدربا.